رئيس أنغولا يعلن عزمة تقليد بوتين وسام "أغوستينيو نيتو"

رئيس أنغولا يعلن عزمة تقليد بوتين وسام "أغوستينيو نيتو"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2019ء) أعلن رئيس أنغولا جواو لورنس، اليوم الأربعاء، أنه يعتزم تقليد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسام "أغوستينيو نيتو" خلال لقائه يوم غد الخميس.

وقال لورانس، خلال اجتماع مع رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين: " غداء سيجري شيء للمرة الأولى، خارج أراضينا سنقلد السيد الرئيس فلاديمير بوتين وسام "أغوستينيو نيتو""، مضيفاً أنه "بهذه الطريقة فإننا نرغب مرة أخرى في التأكيد على امتناننا للدعم الذي قدمته روسيا للشعب الأنغولي منذ اللحظات الأولى لاستقلالنا"​​​.

كما وأكد الرئيس الأنغولي أن لواندا مهتمة بإنشاء مشاريع مشتركة مع روسيا، بما في ذلك في مجالات مثل التصنيع والزراعة ومصائد الأسماك والطاقة والسياحة والجيولوجيا واستخدام موارد تحت باطن الأرض.

(تستمر)

وأردف لورانس بهذا الصدد: "حتى الآن، يعمل عدد قليل جدًا من الشركات الروسية في السوق الأنغولية، ويقتصر تعاوننا على استكشاف وإنتاج الماس والخدمات المالية وبناء محطات الطاقة الكهرومائية".

وشدد الرئيس الأنغولي أن " جمهورية أنغولا مهتمة للغاية بتغيير هذا الوضع من خلال إنشاء شراكات عامة أو خاصة أو شركات أنغولية روسية مشتركة، مع التركيز على قطاعات مثل التصنيع والزراعة ومصائد الأسماك والطاقة والسياحة والجيولوجيا واستخدام موارد باطن الأرض، والتي تعد من ضمن الأولويات".

هذا وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد قام بتوجيه دعوة للرئيس الأنغولي، جواو لورنسو، لزيارة روسيا نقلها في حزيران/يونيو الماضي، سكرتير مجلس الأمن الروسي، نيكولاي باتروشيف، خلال زيارته إلى البلاد.

أفكارك وتعليقاتك