الكرملين: انسحاب بعض الشركات العملاقة من سوق السيارات الروسية تعوضه شركات أخرى

الكرملين: انسحاب بعض الشركات العملاقة من سوق السيارات الروسية تعوضه شركات أخرى

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 أبريل 2019ء) صرح المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، بأنه بينما لا تستطيع بعض شركات أجنبية الاستحواذ على جزء من سوق السيارات الروسي ، فإن شركات أخرى ، على العكس من ذلك، تفتح الإنتاج الجديد.

ولفت بيسكوف في إيجاز صحفي إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيشارك اليوم الأربعاء، في حفل افتتاح مصنع لتجميع سيارات "مرسيدس بنز" في المجمع الصناعي في مقاطعة موسكو​​​.

وقال بهذا الخصوص: " كما ترون، " مرسيدس" تتوسع في وجودها. بعض الشركات لا تستطيع الفوز بقطاع مطلوب في السوق. لذا ، كما تعلمون ، ترفض شركة فورد تصنيع سيارات الركاب ، لكن شركات أخرى ، على العكس من ذلك ، تعوض ، نقول هكذا ، عن غياب منافسيها ".

(تستمر)

وخلص المتحدث الرئاسي إلى القول: "بالتالي ، فإن العملية تتطور ، هذا أمر إيجابي، ويولي الرئيس [بوتين] تقليديًا اهتمامًا كبيرًا للاستثمارات الأجنبية".

وكانت شركة "فورد سويلرز" لصناعة السيارات، قد أعلنت في 27 آذار/مارس الماضي، أنها ستكمل إنتاج السيارات الخفيفة، في روسيا بحلول تموز/يوليو 2019، وستغلق مصنعيها في "نابيريجني تشيلني" و "فسيفولوجسك" ومصنع المحركات في يلابوغا. وذلك في إطار إعادة هيكلة نشاط الشركة في روسيا.

وأشارت الشركة إلى ـأن الإجراءات التي تتخذها ستؤدي إلى تقليص كبير في عدد الموظفين، والذي سينفذ في المقام الأول في إطار برنامج الفصل الطوعي مع دفع تعويضات إضافية.

أفكارك وتعليقاتك