إنطلاق الدورة الـ 27 لمؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 6 إبريل الجاري بدبي

إنطلاق الدورة الـ 27 لمؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 6 إبريل الجاري بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 أبريل 2019ء) تقام في دبي فعاليات أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019 خلال الفترة من 6 إلى 11 إبريل الجاري قبيل افتتاح فعاليات الدورة الـ 27 من مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز يوم 8 إبريل الجاري - الحدث الرئيس - وذلك في فندق "إنتركونتيننتال فستيفال سيتي دبي " .

يشارك في الحدث الذي يعد أحد أعرق الفعاليات السنوية في قطاع النفط والغاز بمنطقة الشرق الأوسط وتستضيفه هذا العام مجموعة "إينوك" بتنظيم من شركة "كونفرس كونيكشن" - عدد من رؤساء كبرى الشركات العالمية للنفط والغاز والمسؤولون الحكوميون وممثلو منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وخبراء قطاع الطاقة ومحللو بورصة "وول ستريت" ووفود من شركات الطاقة .

ويشارك في مؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019 عدد من أبرز خبراء القطاع وذلك تحت شعار "أسواق النفط والغاز في الشرق الأوسط: تقّلب الأسعار والعوامل الجيوسياسية " ويتناول حالة عدم اليقين بشأن العرض الأمريكي ودور مجموعة "أوبك بلس"والعقوبات على إيران وفنزويلا وأثر ذلك على اعتبارات العرض والطلب البسيطة.

(تستمر)

وبهذه المناسبة قال سعادة سيف حميد الفلاسي الرئيس التنفيذي لمجموعة "إينوك" الرئيس المشارك لمؤتمر الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019: إن هذا المؤتمر يستقطب كل عام عددا كبيرا من الشخصيات البارزة والخبراء في قطاع النفط والغاز وهو ما ينطبق على دورة هذا العام التي تجمع أفضل المحللين والخبراء والمفكرين والمسؤولين التنفيذيين في القطاع للتطرق إلى القضايا الملحة التي تؤثر على القطاع ودراسة حلول مبتكرة تحقق نتائج مستدامة على المدى الطويل لا سيما في ضوء التقلبات الجيوسياسية العالمية والمتغيرات المستمرة في مزيج الطاقة.

وخلال مشاركتهم في المؤتمر يلقي نخبة من المسؤولين يوم 8 ابريل كلمات رئيسية حول أبرز العوامل التجارية في قطاع النفط والغاز ومنهم آلان هايوود الرئيس التنفيذي للتوريد والتجارة في "بريتيش بيتروليوم" وتوماس وايميل رئيس الشحن والتجارة في "توتال" ووكيث مارتن الرئيس التنفيذي لشركة يونيبيروجمال اللوغاني نائب العضو المنتدب لعمليات التسويق في "مؤسسة البترول الكويتية".. ويعقب ذلك جلسة نقاشية مع كبار المحللين من "وول ستريت" وفي مقدمتهم الدكتور جيفري ر. كوري من "جيه بي مورغان" والدكتور إدوارد ل. مورس من "سيتي بنك"و والدكتور بول هورسنيل من "ستاندرد تشارترد".

ويواصل الحدث تركيزه على قطاع النفط الأساسي والزيوت في الشرق الأوسط والعالم ويقدم منصة لتبادل المعارف والخبرات وفرص التواصل والتعاون بمشاركة أبرز المنتجين والموردين والمصنعين وشركات التكرير والتجارة والمستخدمين النهائيين من 20 دولة.. كما يتضمن المؤتمر نقاشات حول أبرز الرؤى المتعلقة بتجارة النفط الدولية تقودها شخصيات بارزة منهم مارك مولر مدير "فيتول ليمتد" وهادي حلوش رئيس أعمال الغاز لدى "ترافيجورا" في آسيا بمشاركة الدكتور ف. فيشاراكي رئيس مجلس إدارة "ترافيجورا" والدكتور جيف براون رئيس شركة استشارات النفط والغاز الرائدة "إف جي إي".

وتتضمن أجندة أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019 أيضا جلسات نقاشية حول تجارة الغاز الطبيعي المُسال ومؤشرات قطاع الغاز الطبيعي المُسال على المديين القصير والمتوسط في الشرق الأوسط وجلسة عصف ذهني حول قطاع التسويق والتوزيع وأسواق التكرير بالإضافة إلى ورشة عمل حول الموعد النهائي الذي حددته المنظمة البحرية الدولية لتطبيق الحد العالمي للكبريت مع التركيز على استعدادات تجار النفط وشركات التكرير لتطبيق الحد العالمي الجديد لمستويات الكبريت بحلول عام 2020 ومصير البضائع الجاهزة للشحن ومؤشرات الغازات البحرية وزيوت الوقود منخفضة الكبريت "VLSFO"وزيت الوقود عالي الكبريت "HSFO"والمزايا والتحديات المتعلقة بمعدات غسل الغاز.

ومن المتوقع أن يشهد أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019 مشاركة أكثر من 550 موفدا من 50 دولة إذ يفتح باب التسجيل المسبق يوم 7 إبريل في حفل الاستقبال قبل البدء الرسمي للفعاليات .

كما تعقد فعاليات مؤتمر الشرق الأوسط للنفط الأساسي ومواد التزييت والتشحيم يومي 10 و11 إبريل الجاري ضمن أسبوع الشرق الأوسط للنفط والغاز 2019 والذي تستضيفه مجموعة "إينوك" أيضا.

يذكر أن هذا الحدث يعقد في دبي للمرة الحادية عشرة حيث يحظى بدعم من "بي جي إن إنترناشيونال" و بورصة دبي للطاقة و "إس آند بي جلوبال بلاتس" و"شل" و" يونيبر العالمية للسلع" و"فيتول" .

أفكارك وتعليقاتك