جامعة خليفة و"المعهد الكوري للعلوم" يطلقان مركزا بحثيا مشتركا بأبوظبي

جامعة خليفة و"المعهد الكوري للعلوم" يطلقان مركزا بحثيا مشتركا بأبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 أبريل 2019ء) أطلقت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والمعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا "كايست" اليوم مركز البحوث المشترك بينهما في أبوظبي بهدف التركيز على مواضيع الثورة الصناعية الرابعة الرئيسة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي استضافته جامعة خليفة في حرمها الرئيس بحضور مسؤولين من الطرفين وعلى رأسهم الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي في جامعة خليفة والدكتور سونغ تشول شين رئيس المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا والدكتور ستيف جريفيث نائب الرئيس الأول للبحوث في جامعة خليفة إضافة إلى نخبة من المسؤولين في القطاعات الحكومية ذات الصلة.

وسيركز مركز البحوث المشترك بين جامعة خليفة والمعهد الكوري على أبحاث "وسائل النقل الذكي" والتي تشمل المركبات ذاتية الحركة والبنية التحتية لتشغيلها وتقنيات الشحن اللاسلكي للمركبات الكهربائية بجانب تسليط الضوء على موضوع "الرعاية الصحية الذكية" والذي يتضمن روبوتات الرعاية الصحية إضافة إلى أجهزة الاستشعار والأجهزة التي يمكن ارتداؤها للرعاية الصحية الشخصية.

(تستمر)

ورحب الدكتور عارف سلطان الحمادي بالعمل مع المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا وهو المؤسسة التعليمية الأولى في كوريا الجنوبية وبين أفضل الجامعات في آسيا حسب التصنيفات الدولية.

وأضاف أن مركز البحوث المشترك بين الجامعة والمعهد يعكس التطور الكبير في الشراكة العريقة بينهما حيث يعتبر قطاعي النقل والرعاية الصحية مهمان في تقديم نطاق واسع من الابتكارات في مختلف المجالات سريعة التطور التي نشهدها اليوم .. متمنيا أن يساهم مركز البحوث الجديد في تعزيز المكانة المرموقة للجامعة عالميا كمؤسسة أكاديمية بحثية من خلال تطوير علاقات التعاون الدولي مع مختلف المؤسسات الرائدة الأمر الذي يعود بالفائدة على الدولة بشكل عام.

من جهته أعرب الدكتور سونغ - تشول شن عن فخره بالشراكة مع جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا - إحدى الجامعات الرائدة في دولة الإمارات والعالم العربي والجامعة البحثية التي تركز على النهوض بالتعليم من خلال التدريس والبحث واكتشاف وتطبيق المعرفة - .. مشيرا إلى أن هذه الشراكة ترسخ الارتباط الوثيق بين الجانبين في التعاون في مختلف المجالات الهامة والتي تتضمن التكنولوجيات الناشئة الداعمة للثورة الصناعية الرابعة والتي تساهم في تطوير رأس المال البشري .. آملا أن تعزز نتائج المشاريع البحثية مكانة كل من المؤسستين التعليميتين كرواد للثورة الصناعية الرابعة الأمر الذي يعود بالفائدة على المجتمعات المحلية والدولية.

وسيدير مركز البحوث فريق مشترك ممثلا بالدكتور دانييل شوي الأستاذ المشارك في قسم الهندسة الميكانيكية في جامعة خليفة والدكتور جونغ هيون كيم الأستاذ في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا.

يذكر أنه وفي التصنيف الأكاديمي احتلت جامعة خليفة للعام الثالث على التوالي المركز الأول في الدولة بينما تحتل المرتبة 32 على مستوى القارة الآسيوية فيما تأتي ضمن أفضل 200 جامعة حول العالم تدرس مواد الهندسة والتكنولوجيا وذلك حسب تصنيفات مؤسسة التايمز للتعليم العالي.

أفكارك وتعليقاتك