المدعي العام: أكثر من نصف الجرائم الإرهابية في روسيا مرتبطة بالمشاركة في الجماعات المسلحة

المدعي العام: أكثر من نصف الجرائم الإرهابية في روسيا مرتبطة بالمشاركة في الجماعات المسلحة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 أبريل 2019ء) أفاد المدعي العام الروسي، يوري تشايكا، حول حالة القانون والنظام في روسيا لعام 2018 في تقرير قدمه لمجلس الاتحاد، اليوم الثلاثاء، أن أكثر من نصف الجرائم الإرهابية في الاتحاد الروسي مرتبطة بالمشاركة في الجماعات المسلحة.

وجاء في تقرير المدعي العام: " الجرائم المتصلة بالمشاركة في الجماعات المسلحة غير الشرعية والمنظمات الإرهابية تشكل المجموعة الرئيسية للجرائم الإرهابية في روسيا​​​. وفقط بموجب المادتين 205.5 [ "تنظيم أعمال والمشاركة في منظمة إرهابية"] و 208 ["تنظيم تشكيل مسلح غير قانوني أو المشاركة فيه "] من القانون الجنائي الروسي، سجلت 941 جريمة، أو واحدة من بين أثنتين [56 في المئة ] من بين كل الجرائم المسجلة ضمن التوجه الإرهابي".

(تستمر)

كما ويشير التقرير إلى أن معظم هذه الأعمال المرتكبة خارج روسيا ترتبط بالمشاركة في النزاع على أراضي سوريا.

وتشير البيانات إلى أنه بشكل عام، في العام الماضي ، انخفض عدد الجرائم الإرهابية في روسيا بأكثر من 10 في المئة، في حين انخفض عددها في منطقة شمال القوقاز الفدرالية بنحو 27 في المئة.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد ذكر في شهر آذار/ مارس الماضي ، أن عدد الجرائم ذات الطابع الإرهابي في روسيا انخفض خلال الـ 10 سنوات من 997 إلى 9 جرائم.

وقبل ذلك أعلن رئيس المديرية العامة لوزارة الداخلية الروسية في منطقة شمال القوقاز، سيرغي باتشورين، أن عدد الجرائم ذات الطابع الإرهابي في المنطقة، انخفض بنسبة 26 بالمئة في عام 2018.

وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، دعا في وقت سابق، قادة الأجهزة الأمنية والاستخباراتية، إلى تعزيز الثقة بين الدول من أجل وضع آليات لإغلاق قنوات دعم الإرهابيين، لافتا إلى أنه من بين أولويات عمل رجال أجهزة الأمن مهمة إنشاء نظام فعال لقمع الإرهابيين، وتحييد قادتهم وأخطر أعضائهم، بما في ذلك والتحركات عبر الحدود.

أفكارك وتعليقاتك