انطلاق فعاليات مخيم الربيع للفنون البصرية للأطفال في أم القيوين

انطلاق فعاليات مخيم الربيع للفنون البصرية للأطفال في أم القيوين

أم القيوين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 09 أبريل 2019ء) انطلقت مساء أمس فعاليات مخيم الربيع للفنون البصرية للاطفال الذي ينظمه مركز وزارة الثقافة و تنمية المعرفة بأم القيوين ضمن برامج المركز الهادفة إلى تعزيز المهارات الفنية والثقافية المختلفة عند الأطفال .

ويشمل المخيم الذي يشارك فيه 60 طفلا تتراوح اعمارهم بين السبع سنوات و 12 سنه تنظيم 5 ورش فنية منوعة تتسم بطابع فني ثقافي هادف تعزز الإمكانيات الفنية عند الاطفال المشاركين خلال 4 أيام و هي فترة قيام المخيم و وتنمي إبداعاتهم وتصقل مهاراتهم في انواع مختلفة من الفنون .

و يقدم مركز الحمرية للفنون من خلال مشاركته في المخيم أربع ورش فنية متنوعة تتميز بتدريب و تعليم الاطفال فنون جميلة و مبتكرة شملت ورشة الاستنساخ من القوالب ، و ورشة الرسم البارز على القماش بالإضافة إلى ورشة صناعة الطابوق و ورشة صناعة الأختام و لاقت الورش الاربع تفاعل كبير من الاطفال المشاركين .

(تستمر)

و تقدم الفنانة الايطالية "أوريلا كوكو" من مركز آرتيزما آرت جالري الورشة الخامسة بعنوان "فنان المستقبل" يتم خلالها تعريف الاطفال المشاركين بأساسيات الرسم و تركز الورشة على إبراز أحلام الأطفال وطموحاتهم و رؤيتهم للمستقبل وعرض أفكارهم الخاصة بعالمهم الواسع من خلال رسومات فنية مكتملة العناصر بأسلوب إبداعي وبيئة فنية مبتكرة .

و بالإضافة إلى الورش الفنية تشارك مبادرة لغتي في تقديم ورشة تعلم اللغة العربية بطريقة ذكية للأطفال من عمر 4 سنوات و تساهم المبادرة في تنمية قدرات الأطفال ثقافيا و لغويا باستخدام اللوح الذكي و توظيف التقنيات الحديثة و الذكية في تعليم اللغة العربية وغرس أساسياتها في نفوس الأطفال وتشجيعهم عليها وتنمية لغة التخاطب بالعربية الفصحى لتمكنهم وتشجعهم على النطق السليم و التعبير بطريقة صحيحة .

كما تشمل فعاليات المخيم تقديم برامج ترفيهية للأطفال كالمسابقات الثقافية و الالعاب الرياضية منها البلياردو و تنس الطاولة .

و ذكر عبدالله علي بوعصيبة مدير المركز الثقافي بأم القيوين أن مخيم الربيع للفنون البصرية الذي يستمر حتى الحادي عشر من إبريل الجاري يشكل مساحة فنية إبداعية متنوعة تعج بالورش الفنية  التي تم الإعداد لها وتنفيذها ضمن استراتيجية وزارة الثقافة وتنمية المعرفة من خلال تمكين القطاع الثقافي في الدولة واكتشاف وتطوير  المواهب الوطنية وتنميتها .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك