الفائز بجائزة حمدان بن راشد الطبية يتبرع بقيمتها لمرضى التنسج العضلي الليفي

الفائز بجائزة حمدان بن راشد الطبية يتبرع بقيمتها لمرضى التنسج العضلي الليفي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 10 أبريل 2019ء) أعلن البروفيسور الأمريكي فريدريك إس كابلان - الحائز على جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم الطبية الدولية الكبرى حول " الاضطرابات العضلية الهيكلية " في دورتها العاشرة 2017-2018 - عن تبرعه بقيمة الجائزة التي تبلغ 250 ألف درهم لعلاج مرضي التنسج العضلي الليفي وهو اضطراب نادر ومعطل يشكل فيه الجسم هيكلا عظميا آخر للعظام غير المتجانسة.

وتوجه البروفيسور كابلان بجزيل الشكر والامتننان إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية رئيس هيئة الصحة بدبي مؤكدا أن فوزه بجائزة حمدان العالمية للعلوم الطبية في مجال الاضطرابات العضلية الهيكلية هو شرف كبير.

وأعرب عن أمله في أن تكون الأبحاث التي أجراها مع زملائه خلال الثلاثين سنة الماضية قد مهدت الطريق لتخفيف معاناة الأشخاص الذين يعانون من أضطرابات تكوين العظام خارج الهيكل.

(تستمر)

وكشف البروفيسور كابلان - وهو أستاذ طب العظام الجزيئي لصندوق "إيزاك آند روز ناسو" الوقفي ورئيس قسم طب العظام الجزيئي في كلية "بيرلمان" للطب بجامعة بنسلفانيا والذي كانت لأبحاثه تحديا لكثيرا من الاعتقادات السائدة في الطب العضلي الهيكلي - أنه تبرع بقيمة الجائزة إلى جمعية الاتحاد الدولي للتنسج العضلي الليفي بهدف توفير المنح اللازمة التي تضمن استمرار العلاج للمرضي بالتنسج العضلي الليفي خلال السنوات القادمة.

من جانبه قدم سعادة عبد الله بن سوقات المدير التنفيذي لجائزة حمدان بن راشد الطبية الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لدعم سموه المستمر لجميع فعاليات الجائزة مشيدا بمبادرة البروفيسور كابلان الإنسانية.

يذكر أنه تم تكريم البروفيسور كابلان في الدورة العاشرة لجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية حيث تفضل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية راعي الجائزة بتكريم 16 فائزا في حفل كبير أقيم بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض ديسمبر الماضي.

أفكارك وتعليقاتك