السلطات الأفغانية تتهم طالبان باختطاف سيدتين قرب ولاية غزني والحركة تنفي

(@FahadShabbir)

السلطات الأفغانية تتهم طالبان باختطاف سيدتين قرب ولاية غزني والحركة تنفي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 أبريل 2019ء) اتهمت السلطات الأفغانية مسلحي حركة طالبان بخطف سيدتين، اليوم الأربعاء، من الطريق الدولية التي تربط العاصمة كابول بالولايات الجنوبية قرب ولاية غزني شرق البلاد، الأربعاء 10 ابريل/نيسان، لكن الحركة نفت تورطها بالحادثة.

وأشار بيان حاكم ولاية غزني إلى أن "مسلحي طالبان انزلوا سيدتين من داخل حافلة ركاب قرب مديرية قره باغ وأخذتاهما الى جهة مجهولة"​​​.

وأوضحت السلطات في غزني أن معركة بالأيدي نشبت بين الركاب، وقائد المسلحين المدعو أبو عتيق، ولدى تطور الموقف قام الأخير باختطاف السيدتين.

لكن عضوا في المجلس المحلي بغزني قال لمحطة تلفزيونية محلية ان المخطوفتين كانتا في طريقهما للمشاركة في "اللويا جيرغا" وهو المجلس الأعلى للأعيان المقرر أن يعقد اجتماعا في كابول الشهر الجاري للتشاور حول عملية السلام والمصالحة مع طالبان.

(تستمر)

ونقل محطة 1 تي في عن "أمان الله كامراني" نائب رئيس المحلي المحلي في الولاية قوله "السيدتان من الأعضاء الذين سيشاركون في اللويا جيرغا وكانتا تتجهان نحو كابول إما عن طريق قندهار أو ولاية زابول".

وقد نفت حركة طالبان تورطها بالحادثة، واتهمت الحكومة المركزية في كابول بـ "نشر شائعات واهية"، وفق ما نقلت عنها وسائل إعلام محلية.

كانت حركة طالبان حثت، بوقت سابق اليوم، على مقاطعة مجلس "اللويا جيرغا" ووصفتها بالمؤامرة التي تحاك ضد البلاد.

أفكارك وتعليقاتك