صاروخ "سارمات" ينهي مرحلته الأخيرة من الاختبار – بوتين

صاروخ "سارمات" ينهي مرحلته الأخيرة من الاختبار – بوتين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 أبريل 2019ء) أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أن اختبار صاروخ "سارمات" الباليستي الثقيل العابر للقارات يمر بمرحلته الأخيرة، كما أن مجمعات "كينجال" الفرط صوتية، ومنصات "بيريسفيت" الليزرية قد دخلت الخدمة القتالية.

وقال بوتين، القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، خلال اجتماعه مع كبار الضباط والمدعين العامين بمناسبة تعيينهم في مناصب عليا وحصولهم على ترقيات بالرتب العسكرية: " نظام الصواريخ "أفانغارد" المزود بالصواريخ المجنحة العابرة للقارات، سيعزز بشكل كبير قدرات قوات الصواريخ الاستراتيجية"​​​.

وأشار بوتين إلى أن "صواريخ "سارمات" تجتاز بنجاح الاختبارات النهائية، وأدخلت مجمعات "كنجال" ونظام الليزر "بيريسفيت"، إلى مجال المهام القتالية".

(تستمر)

وذكّر الرئيس "بالعمل المنهجي واسع النطاق الذي تم تنفيذه في السنوات الأخيرة من أجل التطوير المتكامل للجيش وإكمال تسليح القوات بالمعدات المتقدمة"

.وكان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قد أعلن يوم 1 آذار/مارس الماضي، في رسالته إلى الجمعية الفدرالية الروسية، أن وزارة الدفاع الروسية بدأت بالتعاون مع المؤسسات الصناعية لقطاع الصواريخ الفضائية، بإجراء تجارب عملية لمنظومة صاروخية ثقيلة جديدة من طراز "سارمات " فرط صوتية [الهابرسونيك] والتي من الصعب اعتراضها من قبل وسائل الدفاع الجوي.

كما ذكر الرئيس الروسي أن 80 صاروخا بالستيا جديدا عابرا للقارات، و 102 صاروخ باليستي يطلق من الغواصات، فضلا عن 3 غواصات استراتيجية من طراز "بوري"، دخلت الخدمة في القوات الاستراتيجية النووية الروسية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك