اكتمال وصول المنتخبات المشاركة في الكأس الآسيوي لهوكي الجليد للسيدات غدا في أبوظبي

اكتمال وصول المنتخبات المشاركة في الكأس الآسيوي لهوكي الجليد للسيدات غدا في أبوظبي

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 أبريل 2019ء) اكتمل اليوم وصول المنتخبات المشاركة في بطولة كأس التحدي الآسيوي لهوكي الجليد للسيدات 2019 التي ينظمها غدا اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية وأكاديمية الشيخة فاطمة بنت مبارك للرياضات النسائية وتستمر حتى 19 أبريل الجاري.

ويخوض منتخبنا الوطني لهوكي الجليد للسيدات أولى مبارياته في البطولة يوم غد الأحد أمام المنتخب الهندي في صالة أبوظبي للتزلج بمدينة زايد الرياضية ويسبق المباراة الافتتاح الرسمي للبطولة كما يلتقى المنتخب تايلندي مع تايوان وسنغافورة مع نيوزيلندا.

وقال معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية إن استضافة أبوظبي لهذا الحدث القاري يأتي بفضل دعم قيادتنا الرشيدة للمرأة ودورها في المجتمع وتمكينها في مجالات العمل ومختلف الأنشطة الرياضية وتجسيداً لاهتمام قيادة الدولة الرشيدة بالمرأة باعتبارها شريكا وداعما لمسيرة البناء والتنمية وأنموذج في العطاء والتميز .

(تستمر)

وأكد أن ما تقدمه سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية للمرأة عموما وللرياضات النسائية خصوصا من دعم ورعاية جعل بنت الإمارات تحقق نجاحات نوعية وجعل منها مساهما رئيسيا في التنمية والتطور والبناء.

وتقدم معاليه بالشكر الجزيل لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي على دعمه المستمر للرياضات الجليدية والتي تحقق إنجازات رياضية مشرفة كان اخرها تأهل منتخبنا الوطني لكأس العالم لهوكي الجليد 2019 إضافة إلى انضمامنا إلى ثلاث اتحادات دولية لهوكي الجليد كعضو دائم ومؤسس بصوتين وللتزلج الاستعراضي وللتزلج على المنحدرات الثلجية .

وأشار إلى أن هذا التواجد المستمر لنا في المجتمع الرياضي الدولي فتح لنا آفاق جديدة من التواصل مع شعوب ودول العالم خاصةً ذلك الجزء الذي تختلف بيئته الثلجية عن بيئتنا الصحراوية وهذا التواجد أتاح لنا الفرصة لعكس الصورة الحضارية والمشرقة التي لدولة الإمارات إضافةً إلى مشاركة جيل من الشباب والشابات من أبناء الوطن في المنافسات القارية والدولية ورفع علم الإمارات في كافة المحافل الرياضية الدولية .

وتعقد اللجنة المنظمة للبطولة مساء اليوم السبت مجموعة من الاجتماعات الفنية مع مندوبي الاتحاد الدولي لهوكي الجليد للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات التنظيمية اللازمة لضمان نجاح البطولة وتشمل الاجتماعات على التأكد من هويات الاعبات المسجلات في كل منتخب والتأكيد على امن وسلامتهن أثناء المباراة.

واستعد المنتخب للبطولة من خلال إقامة معسكرين تدربيين تحت اشرف مدربه الفني البيلاروسي " سيرجيه " الذي ساهم مع المنتخب بالحصول على المركز الثاني في النسخة الماضية للبطولة.

وقال خالد الحبسي مدير المنتخب انه تم وضع خطة إعداد لمنتخب سيدات الهوكي منذ فترة طويلة شملت على المشاركات الخارجية والمعسكرات التدريبية الداخلية وكان اخرها معسكر تدريبي مكثف في مدينة العين استمر لمدة أسبوع مضيفا ان المنتخب حصل على الفضية في البطولة الماضية التي أقيمت في ماليزيا معربا عن ثقته بقدرة لاعبات المنتخب على الفوز .

أفكارك وتعليقاتك