نائب وزير الخارجية الكويتي لسبوتنيك: الكويت آخر دولة يمكن أن تطبع مع إسرائيل

نائب وزير الخارجية الكويتي لسبوتنيك: الكويت آخر دولة يمكن أن تطبع مع إسرائيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 أبريل 2019ء) أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجار الله، اليوم الثلاثاء، أن دولة الكويت ستكون آخر دولة تقوم بتطبيع العلاقات مع إسرائيل، مشيرا مع ذلك إلى ضرورة تحقيق الحل السياسي الشامل للقضية الفلسطينية الشامل على أساس قرارات الشرعية الدولية وعلى أساس مبادرة السلام العربية، وعلى أساس حل الدولتين.

(تستمر)

وقال الجار الله في حوار خاص مع وكالة "سبوتنيك"، على هامش فعاليات منتدى التعاون العربي - الروسي في موسكو اليوم، ردا على سؤال حول آفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل: "نحن يمكن أن نؤكد دائماً بأن الكويت آخر دولة ستتطبع مع إسرائيل"​​​.

وأضاف جار الله بهذه المناسبة " إسرائيل أمام استحقاقات كثيرة حتى نتحدث عن التطبيع. متى ما تحققت هذه الاستحقاقات وتمكنا من خلال تحقيق الاستحقاقات من الوصول إلى الحل السياسي الشامل لهذا الصراع الدامي على أساس قرارات الشرعية الدولية وعلى أساس مبادرة السلام العربية، وعلى أساس حل الدولتين، إذا تحققت هذه الاستحقاقات وإذا تحقق هذا الحل يبقى الباب مفتوحا أمام الحديث عن التطبيع. أما طالما لم تتحقق فلن يكون هناك حديث عن التطبيع، ولن يكون هناك أي خطوات يمكن أن تكون مجدية للتطبيع".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك