نائب وزير الخارجية الكويتي يؤكد وجود توافق عربي روسي حيال مختلف قضايا المنطقة

نائب وزير الخارجية الكويتي يؤكد وجود توافق عربي روسي حيال مختلف قضايا المنطقة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 أبريل 2019ء) أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجار الله، اليوم الثلاثاء، أن هناك تطابقا في الرؤى بين الجانبين العربي والروسي، بشأن سبل إيجاد حلول لأزمات منطقة الشرق والأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الجار الله، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) وتلفزيون دولة الكويت، "روسيا تملك القدرة على لعب دور فعال ومؤثر حيال قضايا المنطقة، بما في ذلك الأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا، فضلا عن مناقشة الجهود المشتركة، للتصدي للإرهاب"​​​.

جاء ذلك على هامش مشاركة نائب وزير الخارجية الكويتي في فعاليات منتدى التعاون العربي - الروسي، بالعاصمة الروسية موسكو.

وقال الجار الله، في حوار مع وكالة "سبوتنيك" اليوم، ردا على سؤال حول آفاق تسوية أزمة الخليج، "جهود الكويت متواصلة لاحتواء هذا الخلاف بين الأشقاء، ونحن دائما نأسف لاستمرار هذا الخلاف، ولكن، دائما في نفس الوقت لدينا أمل كبير بأن يأتي يوم ونتمكن من احتواء هذا الخلاف".

(تستمر)

وردا على سؤال عن موقف الكويت بشأن تطبيع العلاقات مع إسرائيل، قال الجار الله، "نحن يمكن أن نؤكد دائماً، بأن الكويت آخر دولة [عربية] تطبع مع إسرائيل".

واستضافت موسكو، اليوم، أعمال الجلسة الوزارية الخامسة لمنتدى التعاون الروسي - العربي، بمشاركة وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف؛ ويصدر عن الجلسة بيان ختامي مشترك، وخطة عمل للأعوام 2019-2021.

أفكارك وتعليقاتك