وضع حجر أساس الجناح الألماني في إكسبو 2020 دبي

وضع حجر أساس الجناح الألماني في إكسبو 2020 دبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 16 أبريل 2019ء) احتفل الجناح الألماني اليوم بوضع حجر أساسه في موقع إكسبو 2020 دبي قبل عام ونصف العام من موعد انطلاق الحدث العالمي المرتقب.

تبلغ مساحة قطعة الأرض المخصصة للجناح الألماني 4.600 متر مربع و تقع في المنطقة المخصصة لمعالجة موضوع الاستدامة داخل إكسبو.

و قدم المفوض العام للجناح الألماني ديتمار شميتس و فريقه خلال الحفل الذي تعرف فيه الحضور على تجربة نوعية في الجناح الذي يقوم على مفهوم " ملتقى ألمانيا" .. باكورة المعروضات المقرر ضمها لمجموعة معروضات الجناح حول موضوع الاستدامة ..و تطرق إلى التصميم المبتكر للجناح الذي يتم من خلاله التحكم بالطقس بداخله.

و في الوقت الذي أطلقت فيه في دبي إشارة البدء فى أعمال الإنشاء انطلق من مدينة كولونيا الموقع الإلكتروني الخاص بالمشاركة الألمانية في المعرض العالمي المقبل.

(تستمر)

و قال غيرالد بوزى الرئيس التنفيذي لشركة كولنميسى إن الهدف الذي يعمل جميع أعضاء فريق عمل الجناح الألماني بدأب من أجل تحقيقه الانتهاء من جميع الأعمال في الموعد المحدد لافتتاح إكسبو العام القادم لذا يتعين علينا الالتزام بالجدول الزمني الضيق والشروع في أعمال البناء في الوقت المناسب.

وتعد " شركة كولنميسى " النقطة المركزية التي تجمع فيها المعلومات كافة و يتم فيها اتخاذ القرارات كونها الشركة المكلفة من قبل وزارة الاقتصاد الاتحادية الألمانية بتنسيق الاستعدادات لإكسبو .. كما أنها ستقوم بتشغيل الجناح .

و من خلال وضع حجر الأساس على موقعها المجاور لجناح الدولة المضيفة برهنت ألمانيا على التزامها الدقيق بالجدول الزمني المحدد.

و أعرب المفوض العام ديتمار شميتس عن إعجابه بصورة خاصة بالتقدم الذي تم إحرازه في أعمال البناء الجارية على أرض إكسبو و التي تضطلع الدولة المضيفة بالمسؤولية عنها .. فمسار المترو أصبح مرئيا بوضوح و بدأ جناح الدولة المضيفة و الأجنحة التي تتناول المواضيع الفرعية في التبلور فيما ارتفعت مباني ساحة الوصل.

و قال شميتس : " و الآن يأتي دورنا للبدء في بناء " ملتقى ألمانيا " و المشاركة في قصة النجاح تلك" وتوجه بالشكر إلى مكتب إكسبو 2020 دبي و مديره التنفيذي نجيب محمد العلي على الدعم المتميز وأضاف إن التعاون بيننا أفضل مثال على " تواصل العقول وصنع المستقبل " .

من جانبه قال نجيب محمد العلي المدير التنفيذي لمكتب إكسبو 2020 دبي :" من دواعي سرورنا أن نكون اليوم برفقة ديتمار شميتز المفوض العام لجناح ألمانيا وفريقه في موقع إكسبو 2020 دبي للاحتفال بوضع حجر أساس ملتقى ألمانيا - الاسم الرسمي لجناح ألمانيا".

أفكارك وتعليقاتك