دبي تحصل على التصنيف البلاتيني في التصميمات البيئية من مجلس تصنيف المباني الخضراء الأميركي

دبي تحصل على التصنيف البلاتيني في التصميمات البيئية من مجلس تصنيف المباني الخضراء الأميركي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 17 أبريل 2019ء) أعلن ولي عهد إمارة دبي، الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، اليوم الأربعاء، عن حصول دبي على التصنيف البلاتيني لمجلس المباني الخضراء الأميركي العالمي، الخاص بالريادة في الطاقة والتصاميم البيئية؛ مشيرا إلى أن دبي أصبحت أول مدينة في المنطقة تحصل على هذه الشهادة.

وقال ولي عهد دبي، في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في "تويتر"، "في انجاز جديد يدعم رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتنمية المستدامة، حصلت دبي على التصنيف البلاتيني العالمي الخاص بالريادة في الطاقة والتصميم البيئية، بحسب تصنيف مجلس المباني الخضراء الأميركي، لتصبح بذلك أول مدينة عربية وإقليمية تحصل على هذه الشهادة المرموقة"​​​.

وأضاف الشيخ حمدان بن محمد، "دبي تعمل على ترسيخ مكانتها كمركز عالمي للتنمية المستدامة والطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

(تستمر)

... لدينا مشاريع مدن مستدامة وأكبر مجمع من نوعه في العالم للطاقة الشمسية، ونبني أعلى برج شمسي عرفه التاريخ".

وأعرب ولي عهد دبي عن شكره لجميع الجهات الحكومية والخاصة، التي قال، إنها "تقف خلف تلك الإنجازات المتراكمة".

ونظام الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (ليد)، هو نظام معترف به دوليا بأنه مقياس تصميم وإنشاء وتشغيل مبانٍ مراعية للبيئة وعالية الأداء.

ويقيّم نظام التصنيف ويقيس أثر أي منشأة وأداءها، والتي تأخذ بعين الاعتبار عدة نقاط، منها اختيار الموقع، وتوفير الطاقة والكفاءة المائية، وانبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكاربون، وتحسين البيئة الداخلية للتصميم، وغيرها.

ويتم تصنيف المباني التي تنال هذه الشهادة إلى 3 مراتب حسب تطبيقها للمعاير المطلوبة، وهي، المرتبة البلاتينية، والذهبية، والفضية، والموثقة.

وتم تطوير هذا النظام من قبل المجلس الأمريكي للأبنية الخضراء؛ ويهدف "ليد" إلى توفير اُطر لمالكي هذه الأبنية، لتحديد وتنفيذ عملية تصميم المباني الخضراء، والبناء وعمليات الصيانة وحلولها.

ويعتبر برج هيرست نيويورك، مبنى صديق للبيئة، وأول ناطحة سحاب في المدينة تنال شهادة "ليد" بالمرتبة الذهبية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك