يجب تعزيز العلاقات الروسية المكسيكية بتعاون اقتصادي أكبر- الحاكم السابق لولاية زاكاتيكاس

يجب تعزيز العلاقات الروسية المكسيكية بتعاون اقتصادي أكبر- الحاكم السابق لولاية زاكاتيكاس

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 أبريل 2019ء) 18 ابريل -سبوتنيك. كاتيا طعمة​​​. أكدت الحاكم السابق لولاية زاكاتيكاس المكسيكية، الأمين العام السابق للعمل والضمان الاجتماعي في حكومة المكسيك، أماليا غارسيا ميدينا، اليوم الخميس، على أهمية تعزيز العلاقات بين روسيا والمكسيك بزيادة التعاون الاقتصادي بينهما.

وقالت ميدينا، في حديث لوكالة " سبوتنيك"، على هامش فعاليات منتدى يالطا الاقتصادي الدولي: "العلاقات الروسية المكسيكية ممتازة في الوقت الحالي، ولكن يجب أن تكون أقوى على الصعيد الاقتصادي، من خلال زيادة الاستثمار".

وتابعت قائلة: "80 بالمئة من التبادل التجاري للمكسيك مع الولايات المتحدة الأميركية، لذلك من  المهم أن يكون لدى المكسيك شريكا آخر كبيرا مثل روسيا، فنحن لدينا علاقات ثقافية ودبلوماسية جيدة".

(تستمر)

وأوضحت غارسيا أن "التعاون على صعيد التكنولوجيا هو الأهم طبعا، حيث أن روسيا تملك الأفضلية في التعاون في مجال الفضاء، وهذا سيكون في المستقبل القريب".

وأشارت الحاكم السابق لولاية زاكاتيكاس إلى أن "العلاقات بين روسيا والمكسيك قديمة جدا، حيث بدأت العلاقات بين البلدين منذ فترة طويلة جدا وهي علاقة قوية جدا، وأن إحدى أولى السفراء النساء إلى المكسيك، كانت من روسيا".

هذا وبدأت في وقت سابق من اليوم الخميس، فعاليات منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الخامس، بمدينة يالطا بشبه جزيرة القرم.

ويشارك بالمنتدى وفود من سوريا وسيراليون  وجمهورية كونغو الديمقراطية وساحل العاج وزمبابوي والنيجر والسنغال والمكسيك والأرجنتين.

ويتضمن المنتدى الدولي، الذي ينعقد من 18 حتى 20 من الشهر الحالي، وتنظمه حكومة القرم وصندوق منتدى يالطا الاقتصادي بدعم من الرئاسة الروسية، الكثير من ورش العمل الاقتصادية والسياحية.

أفكارك وتعليقاتك