على روسيا والهند تعزيز التعاون التجاري لتنشيط الاستثمار – سكرتير لجنة كونغرس "الهند كلها"

على روسيا والهند تعزيز التعاون التجاري لتنشيط الاستثمار – سكرتير لجنة كونغرس "الهند كلها"

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 أبريل 2019ء) كاتيا طعمة. دعا السكرتير الوطني في لجنة كونغرس "الهند كلها"، دالبير سينغه، اليوم الخميس، إلى تعزيز التعاون التجاري بين روسيا والهند ورفعه إلى مستويات جديدة، مؤكدا مع ذلك على ضرورة بناء الثقة بين رجال الأعمال في كلا البلدين من أجل تنشيط التعاون التجاري والاستثماري بين موسكو ونيودلهي​​​.

وقال سينغه في حوار خاص مع وكالة " سبوتنيك" على هامش فعاليات منتدى يالطا الاقتصادي: "أقول لكم بصراحة، ما أريد أن أشاهد هو تعزيز التعاون التجاري، روسيا والهند شريكان، ونحن نقيم عاليا العلاقات مع روسيا، لكنها هذه العلاقات لا تتناسب مع مستوى التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي، الذي يتطور حاليا. هناك حاجة للمزيد من الجهود في قطاعات غير دفاعية.

(تستمر)

.. حجم تجارتنا مع الصين يشكل 100 مليار دولار، مع إسرائيل يبلغ حجم تجارتنا 50 مليار دولار، أما مع روسيا 15 مليار دولار فقط [ حجم التبادل التجاري]. ما الذي يقيدنا؟"

وتابع سينغه قوله " لنحدد بصراحة ما هي الفرص المتاحة، وما هي القيود، هل ذلك يتعلق بالبيروقراطية، أم يتعلق بالتواصل، أم يكمن في نظام التأشيرات".

كما لفت سينغه إلى أهمية بحث كيفية التعامل المصرفي بين روسيا والهند، مضيفا أنه يجب "على الجانبين بناء الثقة بين رجال الأعمال في البلدين، من خلال تبادل الوفود بشكل أوسع، ومن ثم يتحسن فهم بعضنا بعض، لكي أشعر أنني مرتاح للاستثمار، ونفس الشيء بالنسبة للقرم".

هذا وبدأت في وقت سابق من اليوم الخميس، فعاليات منتدى يالطا الاقتصادي الدولي الخامس، بمدينة يالطا بشبه جزيرة القرم.

ويشارك بالمنتدى وفود من سوريا وسيراليون  وجمهورية كونغو الديمقراطية وساحل العاج وزمبابوي والنيجر والسنغال والمكسيك والأرجنتين.

ويتضمن المنتدى الدولي، الذي ينعقد من 18 حتى 20 من الشهر الحالي، وتنظمه حكومة القرم وصندوق منتدى يالطا الاقتصادي بدعم من الرئاسة الروسية، الكثير من ورش العمل الاقتصادية والسياحية.

أفكارك وتعليقاتك