اللواء المري : انخفاض الجريمة المقلقة في منطقة اختصاص مركز شرطة جبل علي

اللواء المري : انخفاض الجريمة المقلقة في منطقة اختصاص مركز شرطة جبل علي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 18 أبريل 2019ء) أكد سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي أهمية منطقة اختصاص مركز شرطة جبل علي بالنسبة لإمارة دبي من الناحية الاقتصادية والسياحية والعمرانية.

وقال إن المنطقة تعد عصبا اقتصاديا للإمارة وموقع جذب للمستثمرين ورجال الأعمال والسياح وتضم الأبراج السكنية وأهم المناطق الصناعية ويعقد فيها بشكل دوري معرض دبي للطيران الذي يعد من أكبر معارض الطيران في العالم لذلك كان لابد من تطبيق البرامج الأمنية والمرورية لخفض الجريمة المقلقة والحوادث المرورية وتقديم الخدمات بشكل يرضي جميع القاطنين في المنطقة بالإضافة إلى العمل على رفع مستوى الأداء بما يضمن تحقيق الأهداف الاستراتيجية للقيادة العامة لشرطة دبي.

(تستمر)

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الى مركز شرطة جبل علي ضمن برنامج التفتيش السنوي للإدارات العامة ومراكز الشرطة بحضور اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي والعميد الدكتور عادل السويدي مدير المركز والعقيد صالح الحمراني نائب مدير الإدارة العامة للتميز والريادة والعقيد سلطان عبد الله العويص نائب مدير المركز والعقيد خالد سعيد بن سليمان مدير إدارة الرقابة والتفتيش والرائد الدكتور عبد الرزاق المازمي رئيس قسم التفتيش وعدد من الضباط.

واطلع سعادته على آخر الاحصائيات المتعلقة بالمركز وإحصائيات قسم التسجيل المروري والجنائي خلال العام الماضي التي تضمنت إحصائيات حول تقارير الحوادث والبلاغات المرورية والجنائية والمخالفات المرورية.

وأشاد بانخفاض الجريمة المقلقة في منطقة اختصاص المركز في العام الماضي مقارنة بالعام 2017 وذلك نتيجة لتطبيق البرامج الأمنية في منطقة الاختصاص ومنها برنامج "دير بالك" الذي يهدف إلى رصد الظواهر السلبية والحد منها وذلك من خلال عقد الاجتماعات وورش العمل مع موظفي الأمن العاملين في الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة وتوعيتهم بالأساليب المستحدثة في الجرائم وكيفية التعامل في حالات الاشتباه وتزويدهم بأرقام المركز والضابط المناوب للإبلاغ عن أي حالة اشتباه ونفذ المركز زيارات لأكثر من 1000 شركة ومستودع في منطقة الاختصاص كما قام المركز بتفعيل برنامج "ساهرون" الذي يهدف للحد من الجريمة ورفع نسبة التغطية الأمنية.

وأثنى على الجهود التي تقوم بها شعبة الشيكات في المركز حيث قامت الشعبة بتسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 255 مليون درهم بشكل ودي في العام 2018 مقابل تسوية بلاغات شيكات قيمتها نحو 184 مليون درهم في العام 2017.

واطلع اللواء المري على إحصائيات قسم التسجيل المروري الذي قام بتنفيذ العديد من الحملات المرورية شملت جميع سائقي المركبات والدراجات الهوائية والمشاة في منطقة الاختصاص وذلك بهدف تقليل عدد الحوادث والوفيات المرورية الناتجة عنها ما أدى إلى انخفاض الحوادث المرورية في العام الماضي مقارنة بالعام 2017 حيث تم تسجيل 166 حادث مروري مقابل 207 حوادث مرورية في العام 2017.

وقام المركز بتنفيذ 6 حملات مرورية في العام 2018 بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور وهي الانحراف المفاجئ الدراجات الهوائية والشاحنات الثقيلة وسلامة المشاة وصيف بلا حوادث والمسافة الآمنة.

كما واطلع سعادة اللواء المري على إحصائيات قسم إسعاد المتعاملين حيث سجل القسم 70255 معاملة في العام الماضي منها 21526 حضورية و48729 ذكية مقابل 31161 معاملة في العام 2017 منها 20814حضوري و10347 ذكية.

وفي ختام جولته التفقدية قام اللواء المري باستطلاع رأي عدد من المتعاملين لمعرفة آرائهم وملاحظاتهم عن الخدمات التي تقدمها شرطة دبي في مراكز إسعاد المتعاملين مؤكدا أن القيادة العامة لشرطة دبي قامت بإطلاق مؤشر السعادة عن الخدمات التي تقدمها من خلال موقعها الإلكتروني وتطبيقها الذكي وساعتها الذكية وذلك بهدف رصد انطباعات المتعاملين ومدى سعادتهم عن الخدمات المقدمة لهم.

أفكارك وتعليقاتك