الوفد الابخازي يلتقي غدا بالسوري خلال منتدى يالطا الاقتصادي الدولي- وزير الخارجية الابخازي

الوفد الابخازي يلتقي غدا بالسوري خلال منتدى يالطا الاقتصادي الدولي- وزير الخارجية الابخازي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 18 أبريل 2019ء) 18 ابريل. سبوتنيك، كاتيا طعمة​​​. أعلن وزير الخارجية الأبخازي، داور كوفي، ان الوفد الابخازي سيلتقي بالوفد السوري خلال منتدى يالطا الاقتصادي الدولي.

وقال وزير الخارجية في حديث لوكالة " سبوتنيك"، على هامش منتدى يالطا الاقتصادي الدولي: " لا نخطط في اطار هذا المنتدى توقيع اية اتفاقات، ومن المخطط ان نعقد لقاء عمل وسنلتقي بالوفد السوري، واليوم التقى الوفد برئيس القرم، وتحدثنا عن تعميق التعاون فيما بيننا، وناقشنا المواقف الحالية والعمل الذي يجري، واعربنا عن سعادتنا بالتعاون التجاري حاليا، وغدا سنلتقي بالوفد السوري، والوفود الاخرى".

واوضح كوفي " هذه هي زيارتنا الثانية الى شبه جزيرة القرم، ضمن وفد رسمي مع وزير الاقتصاد الابخازي، لدينا مع شبه جزيرة القرم علاقات وثيقة، حيث تعمل اللجنة الحكومية المشتركة بشكل دائم، وقريبا سيعقد اللقاء الثاني لمجموعة العمل، اللقاء الاول عقد في ابخازيا، حيث نناقش خلالها القضايا المشتركة المتعلقة بالاقتصاد، وتطوير العلاقات الثقافية والانسانية والاجتماعية".

(تستمر)

واكد وزير الخارجية الابخازي على اهمية هذا المنتدى وقال: " مثل هذا المنتدى يفيد بتطوير العلاقات، وامكانية مناقشة مسائل متعددة بشكل واسع، وبالنسبة لنا كما هو بالنسبة للقرم، هو امكانية لتقديم بلادنا، والتحدث عن التعاون والامكانيات والاقتراحات، لذلك مثل هذه المنتديات هامة جدا".

وذكر الوزير أن رئيس جمهورية ابخازيا زار سوريا في وقت سابق، بعد الاعتراف باستقلال ابخازيا، من جانب الجمهوربة العربية السورية، "ووقعنا ثلاثة اتفاقيات، في المجال الاقتصادي، واتفاق انشاء لجنة عمل التي ستناقش القضايا المشتركة، لذلك نخطط الان للاعداد لمجموعة العمل، وسنناقش يوم غد متى باي صيغة ستلتقي هذه اللجان، لذلك فان العمل جاري".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك