قوة حماية طرابلس .. تعلن استعادت سيطرتها على عدة مواقع في ضواحي العاصمة الليبية

(@FahadShabbir)

قوة حماية طرابلس .. تعلن استعادت سيطرتها على عدة مواقع في ضواحي العاصمة الليبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 19 أبريل 2019ء) أعلنت قوة حماية طرابلس التابعة لحكومة الوفاق الليبية ، سيطرتها على مواقع جديدة في ضواحي طرابلس ، مشيرةً إلى تقدم قوات المنطقة العسكرية العربية والوسطى في جميع محاور القتال.

وقالت قوة حماية طرابلس في بيان صحفي الخميس إن، "بعد الليلة الدامية التي شهدتها العاصمة طرابلس جراء القصف العشوائي من عصابات المتمرد ( قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر ) بدأت اليوم قوة حماية طرابلس وقوات المنطقة العسكرية الغربية والوسطى بالتقدم وتوسيع طوق حماية العاصمة في جميع محاور القتال".

وأضاف البيان أن "قوات المنطقة الغربية والوسطى وقوة حماية طرابلس أحكمت السيطرة التامة على الكريمية والسواني والزهراء و الساعدية و العزيزية وتأمين الطريق حتى بوابة الهيرة شمال مدينة غريان".

(تستمر)

وأشارت قوة حماية طرابلس في بيانها إلى أن "قواتنا قامت بالتقدم وتأمين تمركزاتها في محور طريق المطار المتمثلة في مطار طرابلس العالمي ( القديم ) ومناطق الرملة والطويشة".

وتابع "كذلك تحقيق تقدمات نوعية في محور وادي الربيع بالتزامن مع انسحاب العصابات المعادية من المنطقة"، مشيرةً إلى أن "الطيران الحربي نفذ طلعات جوية ، استهدف من خلالها خطوط إمداد العصابات ، وقصف غرفة العمليات التابعة لهم".

هذا و أفاد مصدر عسكري ليبي، صباح الخميس، باستهداف طيران حربي مواقع في مدينة هون جنوب غرب البلاد.

وتسعى قوات حفتر إلى السيطرة على طرابلس خلال هجوم بدأته في 4 أبريل الجاري.

وتحتدم المعارك في ضواحي العاصمة الليبية بين قوات حفتر من جهة، وقوات حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا برئاسة فايز السراج، من جهة أخرى.

أفكارك وتعليقاتك