متخصصون و كتاب يدعون إلى تضمين مسرح الطفل بالمناهج الدراسية

متخصصون و كتاب يدعون إلى تضمين مسرح الطفل بالمناهج الدراسية

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 20 أبريل 2019ء) أكد عدد من المسرحيين و الكتاب العرب أن مسرح الطفل من أهم الفنون المسرحية بوصفه يخاطب صفحة بيضاء لا تزال تتلقى معارفها و علومها من البيئة المحيطة .. مشيرين إلى أن الاهتمام بمسرح الطفل أصبح أولوية في خطط الدول التنموية.. ودعوا إلى أهمية تضمين مسرح الطفل في المناهج الدراسية.

جاء ذلك خلال ندوة /مسرحنا الجميل/ التي أقيمت ضمن الفعاليات الثقافية لمهرجان الشارقة القرائي للطفل بمشاركة الكاتبة و المسرحية الدكتورة نرمين الحوطي " الكويت " و من البحرين المسرحي أحمد جاسم و من ليبيا الكاتبة و الإعلامية أمينة الرويمي فيما أدارها الكاتب مجدي محفوظ.

و نظم المهرجان جلسة حوارية تحت عنوان "عوالم خيالية" بمشاركة كتاب الأطفال البريطانيين شانون هايل ودين هايل و الكاتبة المصرية أمل فرح و أدارتها الأديبة ليلى الوافي بحضور العديد من رواد المعرض و المتخصصين بأدب وثقافة الطفل داخل وخارج الإمارات.

(تستمر)

و أكد المشاركون أن التطور اللافت الذي تشهده دولة الإمارات العربية المتحدة في جميع المجالات يعود إلى الخيال الإبداعي الكبير الذي يمتلكه أبناؤها وقدرتهم على تحويله إلى واقع ملموس وسط فضاء من التجربة والصبر والقوة الثقافية والعلمية والمعرفية .. مشيرين إلى أن هذه النهضة ستستمر بلا توقف ما دام الإبداع هو الركيزة التي تستند إليها للوصول الى تحقيق طموحاتها المختلفة.

و تطرح "كلمات" الدار المتخصصة في نشر وتوزيع كتب الأطفال واليافعين باللغة العربية والتي تتخذ من الشارقة مقرا لها في جناحها المشارك في المهرجان سلسلتين لليافعين من أعمال الكاتبة و المؤلفة لورين سانت جون و ذلك انطلاقا من رؤيتها في إثراء المكتبة العربية بأهم وأحدث الروايات العالمية .

وتشكل السلسلتان إضافة قيمة لكتب اليافعين العالمية المتنوعة لدار كلمات التي تولي اهتماما خاصا بهذه الفئة نظرا لحساسية هذه المرحلة العمرية التي تستعد لدخول مرحلة النضج و تحتاج إلى اسلوب خاص لمحاكاة ميولها وأحلامها.

أفكارك وتعليقاتك