الحالة الصحية للمواطنة الروسية المحتجزة في الكويت تدعو للقلق – غرفة تجارة موسكو

الحالة الصحية للمواطنة الروسية المحتجزة في الكويت تدعو للقلق – غرفة تجارة موسكو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 23 أبريل 2019ء) أعلن مستشار رئيس غرفة تجارة موسكو، فلاديمير سيدوروف، اليوم الثلاثاء، أن الحالة الصحية للمواطنة الروسية المحتجزة في الكويت، بتهمة اختلاس أموال الدولة، ماريا لازاريفا، تثير مخاوف.

وقال سيدوروف لوكالة سبوتنيك: "لقد رأيتها آخر مرة في كانون الأول/ديسمبر، وكانت حالتها الصحية قد ضعفت كثيراً خلال نصف العام الأخير​​​... حالتها تثير مخاوف كثيرة".

وأشار المتحدث إلى أنه في الوقت الحالي، تجري محاولات لتنظيم اتصال عبر الفيديو مع طبيب، لكن من غير المعلوم متى [يمكن أن يحدث هذا الأمر].

(تستمر)

هذا وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أعلن خلال زيارته إلى الكويت في آذار/مارس الماضي، أنه ناقش الوضع حول لازاريفا ونقل لنظيره الكويتي طلباً حول مراعاة ضمان حقوقها القانونية.

هذا وتم احتجاز لازاريفا، وهي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة "كي جي إل للاستثمار"، في تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2017، بتهمة اختلاس الأموال التي استثمرتها هيئة ميناء الكويت في "صندوق الميناء" [ذا بورت فوند] تحت إدارة "كي جي إل للاستثمار". ومن جهته يزعم فريق الدفاع بأن الشركة قدمت لهيئة ميناء الكويت "خدمات استشارية قيّمة مقابل مبلغ منصوص عليه في اتفاق مكتوب".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك