دوي انفجار على بعد 40 كيلومترا شرقي العاصمة السريلانكية كولومبو - إعلام

دوي انفجار على بعد 40 كيلومترا شرقي العاصمة السريلانكية كولومبو - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أبريل 2019ء) وقع انفجار جديد، صباح اليوم الخميس، في منطقة "بوغودا" على بعد 40 كيلومتراً شرق العاصمة السريلانكية كولومبو، بحسب ما أفادت به قناة "فيرست نيوز"، نقلا عن المتحدث باسم الشرطة المحلية، روفان غوناسارو.

وأفادت القناة بأنه "لم تتوفر معلومات بعد عن وجود ضحايا أو إصابات، وأن الجهات الأمنية تجري تحقيقات في ملابسات الحادث"​​​.

ووفقًا للنشرة الإلكترونية لصحيفة "أدا ديران"، فقد وقع الانفجار في حاوية قمامة بالقرب من مبنى محكمة المدينة. كما أشارت وسائل الإعلام إلى أنه لا يوجد لدى الشرطة ما يدعو للاعتقاد بأن الحادث الجديد قد يكون مرتبطاً بموجة التفجيرات الإرهابية التي ضربت البلاد نهاية الأسبوع الماضي.

ووقعت الأحد الماضي، سلسلة انفجارات ضربت كنائس وفنادق في سريلانكا، صباح يوم عيد الفصح.

(تستمر)

ووفقاً للبيانات الأخيرة، لقى 321 شخصاً مصرعهم، وأصيب أكثر من 520 آخرين.

وأفادت قناة "نيوز1ست"، مع الإشارة إلى وزير الدفاع ووسائل الإعلام، روان وييواريدي، بأن التحقيق الأولي يظهر أن الهجمات تمت من قبل متطرفين محليين رداً على الهجمة الإرهابية في كرايست تشيرتش النيوزيلندية التي وقعت يوم الجمعة 24 آذار/مارس الماضي، استهدف خلاله أحد الأشخاص بنيران بندقية آلية مُصلين في مسجدين مختلفين، ما أسفر عن مقتل 49 شخصاً وإصابة نحو 50 آخرين.

و تبنى تنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا)، الثلاثاء الماضي، سلسلة التفجيرات التي شهدتها سريلانكا يوم 21 نيسان/أبريل الجاري.

أفكارك وتعليقاتك