قمة بوتين وأون استمرت ثلاث ساعات ونصف

قمة بوتين وأون استمرت ثلاث ساعات ونصف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 25 أبريل 2019ء) انتهت القمة الأولى للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في فلاديفوستوك، اليوم الخميس، والتي استمرت المحادثات أثناءها ثلاث ساعات ونصف، منها ساعتان تحدث الزعيمان خلالها وجهاً لوجه.

ويعتبر هذا اللقاء بين بوتين وكيم جونغ أون، هو الأول بينهما، وجرى اللقاء في جزيرة "روسكي" بمدينة فلاديفوستوك​​​. وتعتبر الزيارة التي يقوم بها كيم الأولى إلى روسيا منذ وصوله إلى السلطة في عام 2011، وكذلك أول زيارة خارجية لرئيس مجلس الدولة الكوري الشمالي بعد إعادة انتخابه لهذا المنصب في نيسان/ أبريل من هذا العام.

وكان اللقاء الأخير على أعلى مستوى قد جرى في عام 2011 عندما التقى والد الزعيم الحالي، كيم جونغ إير، مع الرئيس الروسي آنذاك، دميتري ميدفيديف في أولان أودي.

(تستمر)

وزار بوتين كوريا الشمالية في عام 2000، وكانت زيارته الأولى في تاريخ العلاقات الثنائية على أعلى مستوى.

وبناءً على طلب من الجمهورية الكورية الشمالية بقيت تفاصيل زيارة كيم جونغ أون، إلى روسيا سرية حتى آخر لحظة، لأسباب أمنية. وظهر الإعلان الرسمي عن موعد ومكان المحادثات قبل يومين فقط، حيث أكد مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، الثلاثاء الماضي، أن بوتين سيلتقي مع كيم يوم 25 نيسان/أبريل في فلاديفوستوك.

أفكارك وتعليقاتك