حملة "اقرأ، احلم، ابتكر" تطلق نادي الكتاب لليافعين

حملة "اقرأ، احلم، ابتكر" تطلق نادي الكتاب لليافعين

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 أبريل 2019ء) أطلقت حملة "اقرأ، احلم، ابتكر" التابعة للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين خلال فعاليات النسخة الـ 11 من مهرجان الشارقة القرائي للطفل التي تستمر حتى 27 أبريل الجاري - نادي الكتاب لليافعين وتتطلع من خلاله إلى تشجيع الناشئة والجيل الجديد على تبني القراءة نهجاً يومياً وتعزيز مداركهم اللغوية وقدرتهم على تناول النصوص الأدبية بما يوفر لهم مساحة أكبر لتنمية الوعي والذائقة النقدية.

وتقوم فكرة" نادي الكتاب" على اختيار 7 يافعين من ناشئة الشارقة من أجل تفعيل دور المكتبة الموجودة في كل مركز من المراكز التي ينتسبون إليها بحيث يصبحون الأعضاء الرئيسيين للنادي ويتولون مهمة إدارته وتشجيع بقية المنتسبين في كل فرع على القراءة.

(تستمر)

وسيطرح "نادي الكتاب" شهرياً كتاباً على مواقع التواصل الاجتماعي ليقوم كل مركز من مراكز الناشئة بتنظيم جلسة قرائية للكتاب تتبعها مناقشة الأفكار والمواضيع والعبر المستقاة منها بهدف تحفيز اليافعين على تذوق النصوص الأدبية والتعمق بمضامينها.

و قالت ميرا النقبي مدير حملة /اقرأ، احلم، ابتكر/ تحرص الحملة منذ انطلاقها في عام 2013 على تعزيز نطاقها ودورها في المجتمع الإماراتي ونشر المعرفة على مستوى الإمارات وترسيخ دورها الملهم في بناء جيل محصن بالمعرفة من خلال القراءة.

وأضافت هدفنا من أن يشكل " نادي الكتاب" مساحة ثقافية تجمع اليافعين حول قضايا المعرفة والقراءة ليتواصلوا مع بعضهم البعض بشكل مفيد ويطوروا مهاراتهم في القراءة والتحليل النقدي ويعززوا قدراتهم على الجدل الفكري البنّاء واحترام الآراء المختلفة.

وطرحت الحملة خلال مهرجان الشارقة القرائي سلسلة من الجلسات القرائية قدمتها كل من هيا القاسم وهاجر يوسف وركزت القصص على تسليط الضوء على القيم والمفاهيم الإنسانية مثل السعادة والصداقة والعائلة.

وانطلاقاً من رؤيته في تقديم قدوة ونماذج ناجحة ومؤثرة في عالم القراءة نظمت الحملة جلسة نقاشية لليافعين تناولت أهمية تقييم الكتب ونقدها وكيفية تمييز المحتوى القيم من الضعيف.

وبالتعاون مع مراكز أطفال الشارقة قدم المجلس الإماراتي لكتب اليافعين مجموعة من الأنشطة التفاعلية والترفيهية التي تناسب جميع الأطفال وتشجعهم على القراءة ومنها "ورشة أنا وقصتي" وورشة "سأقرأ قصتي وأصنع قناعي" وورشة" سأقرأ قصتي وأصنع شخصيتي".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك