خالد بن محمد بن زايد يشهد جانبا من منافسات بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو

خالد بن محمد بن زايد يشهد جانبا من منافسات بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 25 أبريل 2019ء) شهد سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس اللجنة التنفيذية اليوم جانبا من منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 التي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وأسفرت منافسات اليوم عن تأهل لاعبي الإمارات فيصل الكتبي ويحيى الحمادي للمرة الأولى إلى نهائيات فئة الحزام الأسود التي تقام غدا في اليوم الختامي للبطولة .

وشارك في المنافسات اليوم قبل الأخير للبطولة 210 لاعبين من 52 دولة تنافسوا على بساط التسامح في صالة مبادلة أرينا ضمن 19 فئة في نهائيات فئة الحزام البني للرجال ونصف نهائي الحزام الأسود للرجال والحزام البني/ الأسود للسيدات.

(تستمر)

وكانت البرازيل صاحبة نصيب الأسد من حيث عدد الميداليات التي حصدها لاعبوها في فئة الحزام البني برصيد خمس ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزيتين وحلت البرتغال في المرتبة الثانية برصيد ميدالية ذهبية وفضية وبرونزية والنرويج في المرتبة الثالثة بميدالية ذهبية وأخرى فضية.

وتوقع سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو أن يكون اليوم الختامي من البطولة حافلا بالأداء المميز، مشيرا إلى أن هذه البطولة العالمية تؤكد عاما بعد عام جدارة أبوظبي بحمل لقب عاصمة الجوجيتسو العالمية".

وقال البطل الإماراتي يحيى الحمادي والذي تأهل لنهائي البطولة بعد فوز مستحق على البلجيكي باولو براسيل دا سيلفا في مباراة نصف النهائي إنه يهدي هذا الفوز إلى قيادة الدولة الرشيدة، مؤكدا حرصه على بذل قصارى جهده غدا من أجل الفوز بالميدالية الذهبية.

من جانبه أعرب فيصل الكتبي عن سعادته بالتأهل إلى نهائي البطولة، معربا عن ثقته بأن الخطط التي تم وضعها للمباراة النهائية ستساعده على تحقيق الفوز.

ومع تأهل 14 مشاركا من الرجال لنزالات يوم غد " الجمعة " النهائية عن فئة الحزام الأسود شهدت نزالات اليوم الخميس تحديد أصحاب المركز الثالث الذين حصدوا الميداليات البرونزية وهم كل من الياباني ماساكي تودوكورو والمكسيكي أليكسيس ألدونسين والألماني جان باسو والبرازيلي دييغو رامالهو والأمريكي دي جيه جاكسون والأسترالي أنتون مينينكو والبرازيلي ريكاردو إيفانجلسيتا.

وأعرب الألماني جان باسو صاحب التصنيف التاسع عالميا عن سعادته بالمشاركة في البطولة، مؤكدا أنها أكبر فعالية جوجيتسو يشارك فيها خلال مسيرته الرياضية.

وفي منافسات السيدات حصدت الميدالية البرونزية الإيطالية سيرينا غابرييلي والبرازيلية آنا رودريغيز والكورية الجنوبية كيرا سونج والبريطانية سامنثا كوك والبرازيلية ناتالي ميلو دي جيسس.

وقالت غابرييلي إنها كانت تتطلع إلى الحصول على الميدالية الذهبية والفوز باللقب، معربة عن سعادتها بالمشاركة في البطولة.

أفكارك وتعليقاتك