نهيان بن مبارك يتوج الفائزين ببطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في ختام منافساتها

نهيان بن مبارك يتوج الفائزين ببطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو في ختام منافساتها

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 26 أبريل 2019ء) توج معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح الفائزين بمنافسات الحزام الأسود لفئة الكبار من الرجال والسيدات في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 التي أقيمت تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة واختتمت اليوم.

حضر منافسات اليوم الختامي للبطولة .. الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان والشيخ طارق بن فيصل القاسمي رئيس مجلس إدارة مجموعة الإمارات للاستثمار ومعالي أحمد جمعة الزعابي وزير شؤون المجلس الأعلى للاتحاد في وزارة شؤون الرئاسة ومعالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة وباناجياتوس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو.

(تستمر)

كما حضر سعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجوجيتسو وسعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو.

وشارك في النزالات النهائية من البطولة اليوم في فئة الحزام الأسود 24 رياضياً من تسعة دول وهي الإمارات والبرازيل وبلجيكا وفرنسا ونيوزيلندا والنرويج وبولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة حيث خاضوا منافسات قوية على 12 لقبا عالميا لفئة المحترفين ضمن سبع فئات وزن للحزام الأسود للرجال وخمسة فئات وزن للحزام البني/الأسود للسيدات.

وحصدت دولة الإمارات ميداليتين فضيتين أحرزهما فيصل الكتبي في فئة الرجال لوزن 85 كجرام و يحيى الحمادي في فئة الرجال لوزن 110 كجرام.

وفي ختام النزالات التي شهدتها صالة "مبادلة أرينا" بمدينة زايد الرياضية بأبوظبي اعتلت البرازيل جدول ترتيب الدول بحصولها على 11 ميدالية ذهبية وثلاث ميداليات فضية وتقاسمت دولة الإمارات والمملكة المتحدة المركز الثاني بفضيتين لكل منهما في حين حلت النرويج في المركز الثالث بذهبية واحدة.

وأسدل بذلك الستار على البطولة العالمية بعد 7 أيام من المنافسات المثيرة في تظاهرة تعتبر الأضخم على مستوى رياضة الجوجيتسو في العالم وجمعت آلاف اللاعبين الذين توافدوا إلى عاصمة الجوجيتسو العالمية من أكثر من 100 دولة.

وقال الشيخ طارق بن فيصل القاسمي إن بطولة أبوظبي العالمية تبهرنا عاما بعد عام بالنجاحات التي تحققها ونحن فخورون للغاية ببطلينا فيصل ويحيى اللذين رفعا علم الإمارات في النزالات النهائية للحزام الأسود وأسعدا قلوب الإماراتيين جميعاً بهذا الإنجاز.

من جانبه قال باناجياتوس ثيودوروبولوس رئيس الاتحاد الدولي للجيوجيتسو إن البطولة تستضيف دائماً أهم الأسماء العالمية في رياضة الجوجيتسو مؤكداً اننا نقدر عالياً الإسهامات التي قدمتها أبوظبي لرياضتنا فقد نجحت العاصمة الإماراتية في إلغاء الحاجز الذي كان يفصل بين هواة اللعبة ومحترفيها وأتاحت هذه الرياضة النبيلة لجميع الأعمار من الأطفال إلى الكبار.

من جهته توجه سعادة عبد المنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بعظيم الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على الدعم المتواصل لرياضة الجوجيتسو في دولة الإمارات حتى وصلت إلى ما هو عليه اليوم وباتت عاصمتنا أبوظبي وجهة يشار إليها من كل اتجاهات العالم نظير ما تقدمه من مستوى عالمي في تنظيم الفعاليات العالمية الكبرى والمسيرة مستمرة نحو تسطير المزيد من النجاحات والإنجازات النوعية.

وأكد أن دولة الإمارات نجحت في كتابة صفحة مشرقة جديدة في تاريخ رياضة الجوجيتسو إذ تحقق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو المزيد من النجاح عاما بعد عام وهو ما يبدو جليا في المستوى العالمي منقطع النظير للأبطال المشاركين في نسخة هذا العام والذين اجتمعوا تحت سقف مبادلة أرينا في أبوظبي عاصمة الجوجيتسو.

وأضاف طموحاتنا بلا حدود ونسعى كل يوم للتطوير وندرك بأننا في منافسة مع الآخرين وسنسعى جاهدين من أجل الوصول إلى أعلى المعدلات العالمية في معايير الجودة وأساليب بناء وصناعة الأبطال والإعداد النفسي والبدني ونشعر بفخر بما قدمناه ولكن تطلعاتنا بعيدة وسنصل إليها مستقبلاً.

وعلى صعيد النتائج وفي في فئة الـ 110 كجرام للرجال .. تمكن النجم البرازيلي الشهير لاعب الوزن الثقيل جواو روتشا من الفوز على بطل الإمارات يحيى الحمادي بفارق النقاط بنتيجة 4 / 0 ليحصد الميدالية الذهبية.

وفاز بلقب فئة 94 كجرام النجم البرازيلي الصاعد كاينان دوارتي الذي يبلغ الـ 21 من العمر بعد تغلبه على البولندي أدم واردزينسكي بعد 88 ثانية من بدء النزال.

وقال دوراتي إنه من الرائع تحقيق ميدالية ذهبية في إحدى أكبر بطولات العالم في الجوجيتسو، وبالأخص أنه عامي الأول من المنافسة في فئة الحزام الأسود.

وفي النزال النهائي لفئة 85 كجرام .. تفوق اللاعب البرازيلي رودسون ماتيوس سارمنتو تيليس على بطل الإمارات فيصل الكتبي بعد نزال متكافئ حسم بواسطة تصويت الحكام.

وتمكن النرويجي تومي ليليكسوغ لانغاكر من التفوق على البريطاني أوليفر لوفيل من المملكة المتحدة بفارق النقاط وبنتيجة 6-0 ليفوز بذهبية وزن 77 كجرام.

وعبر النرويجي لانغاكر عن اعتزازه الكبير بهذا الإنجاز وحصوله على الذهبية الأولى في مسيرته الاحترافية في بطولة عالمية كبرى.

وفاز البرازيلي باولو مياو على الأمريكي آيزك دويديرلن بعد انتهاء النزال بتعادل النقاط ليفوز البرازيلي بقرار تحكيمي بعد ارتكاب الأمريكي لمخالفة تقنية.

وفاز البرازيلي جواو باتيستا سوزا المصنف رقم واحد عالمياً على مواطنه جواو مياو في نهائي فئة 62 كغ بعد نزال متكافئ حسمته أفضلية فنية.

وفي نهائي فئة 56 كجرام تمكن البرازيلي هياغو جورج من التفوق على مواطنه كارلوس ألبيرتا دي سيلفا بأفضلية فنية بعد انتهاء الجولة بتعادل النقاط.

وعززت البطولة مكانة أبوظبي بصفتها منصة عالمية لسيدات الجوجيتسو وكان نهائي فئة 49 كجرام برازيليا خالصا بين ميسا كالداس بيريرا وتاميريس أكوينوحيث تمكنت كالداس من تحقيق فوز مثير خلال نزال استغرق 6 دقائق كاملة.

وفي فئة 55 كجرام حسمت البرازيلية بيانكا باسيليو المصنفة السادسة عالميا مواجهتها مع البلجيكية أمل أمجاهد من خلال منازلة مميزة انتصرت فيها بـ نتيجة 4-2.

وفي نهائي فئة 62 كجرام نجحت البرازيلية بياتريس ميسكويتا في تحقيق فوز يسير على البريطانية فيون ديفيس بنتيجة 10-2 وحققت البرازيلية تمارا سيلفا ذهبية وزن 70 كغ بعد فوزها على النيوزيلندية أليساندرا موس بعد 150 ثانية من بدئ النزال.

ويقام غدا حفل جائزة أبوظبي العالمية للجوجيتسو الذي يشكل ختام موسم الجوجيتسو 2018 – 2019 حيث ستشهد تكريم 23 فئة تتضمن أبرز اللاعبين من قارات العالم وكوكبة من المدارس والأندية الرياضية.

أفكارك وتعليقاتك