حركة النهضة تحث السبسي على عدم الترشح لرئاسة تونس لولاية ثانية – رئيس شورى الحركة

حركة النهضة تحث السبسي على عدم الترشح لرئاسة تونس لولاية ثانية – رئيس شورى الحركة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 27 أبريل 2019ء) سارة نور الدين. حث رئيس مجلس شورى حركة النهضة التونسية القيادي عبد الكريم الهاروني الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي على عدم الترشح في الانتخابات المقبلة أواخر العام الجاري لنيل ولاية ثانية؛ إرساءً لمبدأ التداول السلمي للسلطة​​​.

وقال الهاروني في مقابلة مع وكالة سبوتنيك "نحن نرجح أن السيد رئيس الجمهورية الحالي لن يترشح لدورة أخرى، وقد أخذ الدرس من تجربة الزعيم بورقيبة، لأنه لا يجب أن نعيد نفس الأخطاء بالحكم مدى الحياة".

(تستمر)

وأضاف الهاروني "الرئيس دخل من الباب الكبير إلى قصر قرطاج عبر انتخابات حرة ونزيهة عام 2014، ومهم بالنسبة لرئيس دولة أن يخرج أيضا من الباب الكبير، وهذا ليس من السائد في العالم العربي، حيث يدخل الرئيس من باب لا نعرف كيف سيخرج منه"

وتابع الهاروني "نحن نريد أن نرسي تقاليد التداول السلمي للسلطة، ولا نريد أن نقول أن تونس لا يحكمها فلان أو فلانة"، موضحا "تونس بها كثير من الرجال والنساء، وتداول السلطة يجعل البلاد تختار في كل مرحلة أفضل ما عندها، ونحن نرجح بأن رئيس الجمهورية قام بدور مهم في المرحلة السابقة، والأفضل له وللتجربة الديمقراطية أن نرسي هذه التقاليد في تداول السلطة، وهذا الأقرب للواقع".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك