سوق أبوظبي للأوراق المالية يختتم مشاركته في اجتماعات اتحاد البورصات العربية

سوق أبوظبي للأوراق المالية يختتم مشاركته في اجتماعات اتحاد البورصات العربية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 27 أبريل 2019ء) أكد سعادة خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية بالإنابة، على أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين البورصات العربية، وضرورة توحيد الرؤى والأهداف للأسواق المالية العربية.

وقال المنصوري - خلال اجتماعات اتحاد البورصات العربية التي عقدت في القاهرة مؤخرا بحضور رؤساء وممثلي البورصات وشركات الإيداع والمقاصة العربية، إضافة إلى ممثلين عن مجموعة من شركات الوساطة والخبراء الماليين من مختلف الدول الأعضاء في الاتحاد - إن اتحاد البورصات العربية يوفر منصة فعالة لتمكين تبادل المعرفة والخبرات في بيئة ديناميكية تسمح لأعضاء الاتحاد بالارتقاء بأداء أسواقها المالية على أرضية مشتركة من خلال تطوير الأنظمة والقوانين عبر نقل أفضل الممارسات داخل المنطقة وتوفير أفضل فرص التواصل الممكنة للبورصات الأعضاء.

(تستمر)

وناقش الاجتماعات آليات تطوير الأسواق المالية العربية وسبل مواءمتها مع أفضل الممارسات العالمية المعتمدة في مجالات الإفصاح والشفافية وممارسات الحوكمة في الأسواق المالية، إذ ركزت النقاشات على تبادل التجارب والخبرات الفنية في مجالات تحسين بيئة الاستثمار والتداول في البورصات العربية، ومن بينها التقنية المالية والذكاء الاصطناعي في مجال أسواق المال ومستقبل الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يشجع على استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

تجدر الإشارة إلى أن الاجتماعات شهدت تكريم سوق أبوظبي للأوراق المالية ممثلا بسعادة خليفة المنصوري بوصفه رئيس الدورة السابقة والتي عقدت في أبوظبي في شهر سبتمبر من عام 2018 واستضافها سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وعلى هامش الزيارة التقى وفد سوق أبوظبي للأوراق المالية برئاسة سعادة خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي بالإنابة للسوق مع محمد فريد رئيس البورصة المصرية وكبار المسؤولين فيها للتباحث في توطيد أواصر العمل والتعاون بين السوق والبورصة حيث تم مناقشة أبرز الفرص والقضايا ذات الاهتمام المشترك في الأسواق المالية على مستوى المنطقة والعالم، وتشجيع التمويل والاستثمارات المستدامة بما يحقق أهداف النمو بعيد المدى في اقتصاد المنطقة.

وأكد خليفة المنصوري حرص سوق أبوظبي للأوراق المالية، بوصفه السوق المالي الرائد في المنطقة، على مد وتفعيل قنوات التواصل والتعاون مع مختلف الأسواق المالية العربية حيث أن استقرار الواقع المالي في المنطقة ينعكس إيجاباً على أداء الأسواق المالية فيها ويساهم بنجاح تنفيذ استراتيجياتها للنمو.

كما التقى وفد السوق خلال زيارته لمصر مجموعة من الشركات المدرجة في البورصة، للتعريف بالفرص والمزايا العديدة التي يوفرها الإدراج المزدوج في سوق أبوظبي للاوراق المالية وبحث فرص التعاون المشترك و ذلك من خلال المجالات الاستثمارية الرائدة التي يوفرها السوق وبنيته التنظيمية والتقنية والتشريعية المتقدمة، إلى جانب المجموعة الواسعة من الأدوات المالية والخدمات المبتكرة والموارد التي يوفرها السوق للمستثمرين، لتعزيز قدرتهم على اتخاذ القرارات الاستثمارية السليمة.

أفكارك وتعليقاتك