أجنحة عربية فى معرض أبوظبي للكتاب تشيد بمستوى الفعاليات وحسن التنظيم

أجنحة عربية فى معرض أبوظبي للكتاب تشيد بمستوى الفعاليات وحسن التنظيم

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 أبريل 2019ء) تشارك عدة دور نشر عربية من بينها تونس والسعودية والكويت في معرض أبوظبي الدولي للكتاب 2019 المقام حاليا في مركز أبوظبي للمعارض الذى يختتم فعالياته غدا .

وأكد ناجي الخشناوي رئيس تحرير مجلة الحياة الثقافية ومدير المركز الوطني الثقافي وممثل عن وزارة الشؤون الثقافة التونسية التي تشارك في معرض أبوظبي للكتاب ان الجناح التونسي يزخر بمجموعه كبيرة من الكتب منها كتب عربية وتونسية تعنى بالفكر والفلسفه والقيم والتسامح والحداثه والتنوير والافكار التقدميه اضافه الى الشعر والروايات بكل اصنافها منها الرواية الحديثة وكذلك روايات بدايه الروايه التونسيه والكثير من الكتب المتعلقه بالامور السياسيه والدينيه ومختلف المباحث الفسيولوجيه التي تعنى بتاريخ تونس الراهن.

(تستمر)

واضاف في لقاء مع وكالة الانباء الامارات " وام" ان معرض أبوظبي للكتاب يعد من المعارض المهمة والمبهرة بدءا من التنظيم المحكم جدا فيما يشهد اقبالا كبيرا سواء من طلاب المدارس أوالمثقفين والكتاب واهم مايلفت النظر في المعرض المجالس الفكرية والادبية التي يتم تنظيمها والتي تناقش أهم القضايا الراهنه من خلال مداخلات قيمة جدا وهي نوافذ مفتوحة على الفكر الاماراتي خاصة حيث تناقش الثقافه الاماراتيه سواء عن الشعر او الادب او حتى الاعلام والصحافه الاماراتية.

واكد على ان المعرض قد حقق اهدافه من خلال الجمهور المتواجد في المعرض ومن خلال طبيعه ونوعية الكتب التي تم عرضها في مختلف أجنحة المعرض كما ان الملتقيات التي تم تنظيمها خلال ايام المعرض ثريه جدا واللقاءات فيها الكثير من الاضافه للمهتمين بالشان الثقافي عموما وبالكتاب بشكل خاص.

من جهته اكد عبد الوهاب السعود الحربي ممثل جامعة الملك فيصل بجناح المملكة ل"وام" على أن مشاركة المملكة ليست الاولى في معرض أبوظبي للكتاب بل ان المملكة قد دأبت على المشاركات الثقافية سواء الدالخلية أو الخليجية والعربية والعالمية.

واضاف "يشارك في جناح المملكه العربيه السعوديه حاليا عدد من الجامعات تقريا سبع الى ثمان جامعات اضافة الى كثير من دور النشر السعوديه والكثير من الوزارات منها وزارة العدل والاوقاف وزاره الشوؤن الثقافيه ودار المظالم بالاضافه الى بعض المكتبات الخاصة التي تتبع وزارة التعليم منها مكتبة الملك عبد العزيز ومكتبه الملك فهد الوطنية مشيرا ان مشاركة السعودية هذا العام مختلفة عن الاعوام السابقة حيث تشارك المرأة بشكل واسع عما كان عليه سابقا .

كما تشارك دولة الكويت متمثلة بوزارة الإعلام الكويتية بعدد من الإصدارات والكتب لمؤلفين كويتيين ... اضافة الى جناح خاص لشركة بلاتينيوم بوك للدعاية والإعلان والنشر والتوزيع حيث أكد جاسم اشكناني مدير مدير عام الشركه في تصريح لوكالة أنباء الامارات "وام" حرص الكويت للمشاركة الدائمة في معرض ابوظبي للكتاب وتعد هذه المشاركة الثانية عشرعلى التوالي في المعرض.

واضاف " تشارك تقريبا 20 دار نشر كويتيه هذا العام في معرض أبوظبي للكتاب حيث " تحرص اغلب دور النشر والشركات على التواجد والمشاركة سنويا حيث تساهم هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة على تشجيع دور النشر العربية الكويتيه خاصة والخليجية عامة.

أفكارك وتعليقاتك