"إرثي للحرف المعاصرة" يطلق الدورة الثالثة من برنامج "أزيامي"

"إرثي للحرف المعاصرة" يطلق الدورة الثالثة من برنامج "أزيامي"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 أبريل 2019ء) أعلن مجلس إرثي للحرف المعاصرة التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة عن فتح باب التسجيل في الدورة الثالثة من برنامج "أزيامي" التدريبي المخصص لرائدات الأزياء وعن بدء استقبال الطلبات من مصممات الأزياء الراغبات بالمشاركة في البرنامج.

وتنطلق الدورة الثالثة من "أزيامي" بالتعاون مع "كلية لندن للأزياء" ويستهدف مصممات الأزياء الإماراتيات اللواتي سبق لهن إطلاق مجموعتين من الأزياء على الأقل ويشترط أن تلتزم المصممات بالبرنامج على مدار عام كامل وخصص المجلس رابطا إلكترونيا للراغبات بالتقديم في موعد أقصاه 20 مايو المقبل: http://irthi.com/azyame.

ويشرف على البرنامج في دورته الثالثة مستشار الأعمال التجارية في مجال الأزياء توبي ميدوز وهو محاضر زائر في كلية لندن للأزياء ومؤسس ومدير شركة "تي إن إم" للاستشارات .

(تستمر)

وسيتم اختيار عشر متقدمات للمشاركة في سلسلة من ورش العمل المتنوعة خلال الفترة من 16-21 يونيو المقبل تتناول مبادئ وأساسيات إطلاق علامة تجارية في مجال الأزياء وسبل ترجمة أحدث الصيحات لتعزيز الابتكار في علامتهن التجارية وتساعد المشاركات على إدراك أهمية الممارسات الأخلاقية المستدامة في صناعة الأزياء وتعريفهن بسبل تعزيز الشراكات الإبداعية مع الحرفيات.

كما يتضمن البرنامج التدريب الأساسي في ابتكار نماذج الأعمال التجارية إلى جانب تطوير المهارات الريادية لكن الميزة الأهم للدورة تتمثل في تركيزها على الممارسات الأخلاقية والمستدامة في صناعة الأزياء .

ويتبع ورش العمل مجموعة من جلسات التدريب والتوجيه الفردية التي تقام في الشارقة وعبر الإنترنت بمعدل جلسة واحدة شهريا من يونيو 2019 حتى مارس 2020 مصممة لتلبية احتياجات المصممات المشاركات وتحديد أولوياتهن التجارية مثل الأفكار الجديدة للمشاريع المستقبلية وهياكل الشركات وغيرها.

كما توفر دورة هذا العام من برنامج "أزيامي" للمشاركات العشر فرصة التواصل مع نخبة من الخبراء والمتخصصين في مجال العلامات التجارية والعلاقات العامة والمبيعات والتسويق.

وقالت ريم بن كرم مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة : " في إطار التزامنا بتعزيز أخلاقيات الحرف وممارساتها المستدامة سيوفر البرنامج للمشاركات التوجيه والإرشاد بهدف تطوير علاماتهن التجارية من خلال تبني منهج مستدام قابل للتطبيق خلال مراحل العمل كافة ابتداء من التصميم والعينات وانتهاء بمرحلة الإنتاج".

وأكدت بن كرم أن برنامج "أزيامي" يترجم رسالة مؤسسة نماء ومجلس إرثي الرامية لدعم السيدات وبناء قدراتهن ومساعدتهن على إطلاق مشاريعهن خاصة في القطاعات الحرفية، مشيرة إلى أن هذه الدورة تتميز بدمج كافة جوانب ومهام المجلس وأهدافه وفي الوقت نفسه تجمع بين الحرف التقليدية والأزياء المعاصرة للخروج بنوع فريد من الأزياء المستوحى من الفنون التراثية لدولة الإمارات.

أفكارك وتعليقاتك