"زايد العليا لأصحاب الهمم" تنظم البطولة الرياضة الثانية للمصابين بالتوحد

"زايد العليا لأصحاب الهمم" تنظم البطولة الرياضة الثانية للمصابين بالتوحد

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 أبريل 2019ء) نظمت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم البطولة الرياضة /الدورة الثانية/ للمصابين بالتوحد تحت شعار "دعني أفوز"، وذلك في صالة نادي الجزيرة الرياضي بأبوظبي بمشاركة 260 طالبا وطالبة يمثلون 27 مركزا يتقدمهم مركز أبوظبي للتوحد، ومراكز الرعاية والتأهيل التابعة للمؤسسة، وعدد من المراكز الحكومية والخاصة لأصحاب الهمم، إضافة إلى مدارس الدمج.

وقالت عائشة سيف المنصوري مديرة مركز أبوظبي للتوحد إن البطولة تأتي ضمن أنشطة المركز بمناسبة شهر التوحد، والهدف من تنظيمها للمرة الثانية هو خلق روح التنافس بين أصحاب الهمم والإحساس بالفوز، وتعزيز روح المنافسة بين المراكز والمدارس المشاركة من أصحاب الهمم، ونشر السعادة على أولياء أمور الطلبة واحساسهم بإنجازات أبنائهم ورسم البسمة على وجوههم، ونشر الوعي بين طلبة المدارس وتعزيز فهم القضايا المرتبطة بالعجز الناتج عن الإعاقة وإبراز ما لدى أصحاب الهمم من قدرات خاصة.

(تستمر)

وأضافت أن البطولة تهدف كذلك إلى توفير فرص التكافؤ لأصحاب الهمم من خلال مشاركتهم في أنشطة مساوية لأنشطة أقرانهم، وإبراز المتميزين من أصحاب الهمم وتقوية الثقة بأنفسهم، فضلاً عن تحسين وتطوير الأداء الحركي لدى أصحاب الهمم من خلال المشاركة فى المسابقات الرياضية، ورسم السعادة على وجوه أصحاب الهمم وإبراز القدرات الخاصة لكل لاعب وتوسيع قاعدة المشاركة للبطولات المحلية والعالمية.

وأوضحت المنصوري أنه تم تقسيم الطلاب المشاركين إلى فئات عمرية الفئة الأولى من خمس إلى ثماني سنوات جرى التسابق بين المشاركين فيها بسباق الدراجات، وتخطي الموانع، وتصويب الهوكي، والفئة الثانية من 9 إلى 12 عاما وجرت المسابقات بينها في سباق الدراجات وتخطي الموانع وتصويب الهوكي، والفئة الثالثة من 13 إلى 16 عاما وتسابقوا في تخطي الموانع وتصويب الهوكي.

وأسفرت المسابقات عن فوز مركز أبوظبي للتوحد بالمركز الأول وكأس البطولة بتحقيق 8 ميداليات متنوعة بواقع أربع ذهبيات وفضيتين وبرونزتين، وفاز بكأس المركز الثاني مركز الإمارات للتوحد بتحقيق ست ميداليات ذهبيتين وفضيتين وبرونزيتين، وكأس المركز الثالث كان من نصيب مركز جسور لأصحاب الهمم بتحقيق أربع ميداليات بواقع فضيتين وبرونزيتين.

وتضمن برنامج البطولة طابور عرض الفرق المشاركة، وعددا من العروض الفنية منها عرض لموسيقى الشرطة، ولوحة فنية مزيج من الموسيقى والرياضة قدمها طلبة مركز ابوظبي للتوحد، ولوحة فنية لطلاب مدرية البطين، واخرى لمدرسة المنيرة، وجرى تسليم الدروع والتذكارية وشهادت الشكر والتقدير للجهات المشاركة والداعمة للبطولة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك