حميد النعيمي يشهد تخريج دفعة "عام التسامح" من كلية المدينة الجامعية في عجمان

حميد النعيمي يشهد تخريج دفعة "عام التسامح" من كلية المدينة الجامعية في عجمان

عجمان ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 مايو 2019ء) قال صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان إن بناء الإنسان يأتي في أولوية واهتمام القيادة الرشيدة لدولة الامارات قبل أي شيء لأنه هو الركيزة الأساسية لبناء مجتمع قادر على التحضر والبناء والعمل من خلال تسلحه بمختلف العلوم والمعارف الأكاديمية التي تؤهله للمساهمة في بناء مستقبل الوطن.

جاء ذلك خلال حضور سموه الاحتفال الذي أقيم اليوم بمناسبة تخريج الدفعة الرابعة " عام التسامح " من طلبة وطالبات كلية المدينة الجامعية في عجمان - العضو في مؤسسة / آر / للتعليم و التطوير الأكاديمي - والبالغ عددهم 392 طالبا وطالبة من مختلف الكليات وهي إدارة الأعمال والعلاقات العامة والإعلان والقانون إضافة إلى الدبلوم المهني في التدريس منهم 95 خريجا وخريجة بدرجة الماجستير.

(تستمر)

وشهد الحفل الى جانب سموه .. سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط رئيس مجلس إدارة كلية المدينة الجامعية في عجمان ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة.

وأكد صاحب السمو حاكم عجمان أن تخريج شباب وشابات الوطن يشكل رصيدا وثروة حقيقية نأمل لهم النجاح والتوفيق في حياتهم العملية ودخول سوق العمل وأن تلك الدفعات المتتالية للخريجين من جامعات الإمارات عامة وعجمان خاصة يأتي تتويجا للنهج الصحيح الذي تسير عليه قيادة هذا الوطن واهتمامها بالإنسان الذي يعتبر أفضل رأس مال يتم تأهيله ليكون قادرا على أداء دوره في خدمة الوطن والمجتمع بما لديه من أفكار ومبادرات علمية تلقاها في الجامعات والكليات التي تلقى الرعاية والمساندة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات الذين يسعون دائما لوضع الخطط والبرامج التي من شأنها تطوير التعليم ويولون البرامج الأكاديمية اهتماما كبيرا لتخريج طلاب على مستوى عال من العلم والمعرفة.

وهنأ سموه الخريجين وأولياء أمورهم بهذا الإنجاز العلمي وأوصاهم بمواصلة مسيرتهم بالعزم والإصرار نفسه حتى يتميزوا في مستقبلهم المهني كما تميزوا في مسارهم الدراسي وأن يثبتوا لأنفسهم وآبائهم وللوطن أنهم جديرون بهذه الثقة وهذا التتويج.. معربا عن سعادته واعتزازه وفخره بالخريجين والخريجات من كلية المدينة الجامعية لأنهم مصدر فخر للوطن ..

داعيا إياهم إلى إكمال برامج الدراسات العليا في تخصصاتهم المختلفة.

وقال سموه إننا في دولة الإمارات لن نألو جهدا في تسهيل مهام الخريجين للالتحاق بتلك البرامج ما سيؤهلهم لتبوء مراكز قيادية تسهم في خدمة الوطن .. مثنيا على ما حققوه من نجاح وتفوق.

وطالب الخريجين بالاستفادة مما تقدمه الدولة من خدمات وتسهيلات في الميادين كافة خاصة التعليمية والصحية منها وخاصة أن الجامعات والكليات المنتشرة في ربوع الوطن تضاهي في برامجها ومناهجها ودراستها وهيئاتها التدريسية الجامعات الأخرى في العالم.

وأوضح أن الدور الريادي الذي تؤديه مؤسسات الدولة التعليمية الحكومية والخاصة يأتي بهدف خدمة الطلبة الدارسين وإتاحة الفرص أمامهم .. مؤكدا دعمه لكل الطلبة المتميزين وحث جميع الخريجين من تلك المؤسسات على مواصلة الجد والاجتهاد والعمل الدؤوب لتحقيق ما يتمنونه من آمال وطموحات سواء على المستوى الشخصي أو على مستوى وطنهم الغالي دولة الإمارات.

وثمن سموه جهود القائمين على كلية المدينة الجامعية والهيئة التدريسية والإدارية فيها في تأهيل الكوادر الوطنية من الخريجين الجدد .. مشيدا بمنجزات الكلية رغم تأسيسها حديثا ودورها الريادي والبناء لتوفيرها كوادر مؤهلة تخدم المجتمع.

حضر حفل التخرج - الذي أقيم في قاعة الإمارات للضيافة - عدد من الشيوخ وسعادة عبدالله أمين الشرفاء المستشار في ديوان الحاكم وسعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس غرفة تجارة وصناعة عجمان وسعادة علي حسن الحمادي مدير منطقة عجمان التعليمية وعدد من مدراء الجامعات في الدولة وبعض من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى الدولة ورؤساء ومدراء الدوائر الاتحادية والمحلية وسعادة طارق بن غليطه مدير مكتب صاحب السمو حاكم عجمان وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وكبار المسؤولين وأولياء وذوي الخريجين.

وكانت مراسم حفل التخرج قد بدأت بوصول صاحب السمو حاكم عجمان ومرافقوه إلى قاعة الإمارات للضيافة وتم عزف السلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم وتقديم فيلم حول عام التسامح تم من خلاله الاستماع إلى مقولات حول التسامح قيلت من قبل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان "طيب الله ثره" وصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وعدد من الشيوخ والمسؤولين .

ورحب سعادة عبدالعزيز الجسمي ممثل مجلس إدارة الكلية عضو مجلس الأمناء - في كلمة بهذه المناسبة - بصاحب السمو حاكم عجمان وسمو ولي العهد والحضور في هذا الصرح المتميز الذي استطاع أن يكون منبرا للعلمِ وداراً للمعرفة تجود باختصاصاتها المتنوعة في شتى الميادين .. مضيفا أنه في فضاء عجمان أشرقت شمس هذه الجامعة العريقة فاستمد الطلبة نورها ليضيئوا فيما بعد دروب الوطن ويشعلوا جذوة تطوره وازدهاره.

وقال الجسمي إن الدفعة الرابعة من كلية المدينة الجامعية دفعةُ "عام التسامح" بذلوا الغالي والنفيس ليصلوا إلى لحظة تاريخية في حياتهم وفي حياة وطننا هذا الوطن العزيز الذي يحيا بعطائهم ويسمو بإنجازاتهم.

وأكد أن القائمين على كلية المدينة الجامعية يسعون لأن تكون في المراكز الأولى وهذا عهد قطعناه على أنفسنا حيث نستمد عزيمتنا من رؤية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي ونستلهم الدعم من راعي المعرفة سمو الشيخ عمار النعيمي ونسير مستظلين بتوجيهات من كان للطلبة أخاً ومعلماً الشيخ راشد بن حميد النعيمي.

وأعلن أن الكلية الجامعية تعتزم إطلاق كلية العلوم الصحية في تخصصي الصيدلة وطب الأسنان وكذلك كلية التكنولوجيا الذكية في تخصصات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وغيرها من البرامجِ المتنوعة التي تعزز القطاع التعليمي وترفد سوق العمل باختصاصات جديدة.

وبارك سعادة عبدالعزيز الجسمي للخريجين هذا التفوق ولأولياء الأمور هذه الفرحة .. مشيدا بدور الهيئتين الإدارية والتدريسية على جهودهم المخلصة وتفانيهم في العمل .. متمنيا للخريجين التوفيق والسداد في مسيرتهم سائلا الله تعالى أن تثمر جهودهم وأن يسمو الوطن بإنجازاتهم.

ورفع الخريجون والخريجات - في كلمتهم التي ألقتها الخريجتان المتفوقتان هدى سلطان الشامسي وشيخة كولوم نيابة عن دفعة "عام التسامح " - أسمي معاني الوفاء والولاء لقيادتنا الرشيدة وفي مقدمتها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" على ما يوليه لشباب الوطن من اهتمام ورعاية وتوفير السبل كافة لتمكين هؤلاء الشباب من التحصيل العلمي والحصول على الشهادات العليا ومنحهم الفرص للإسهام في مسيرة التنمية الحضارية التي تشهدها دولتنا على جميع المستويات.

وتقدمت الخريجتان بالشكر والتقدير لأسرة كلية المدينة الجامعية في عجمان ممثلة برئيسها وكادرها الإداري على ما قدموه من خدمات تذلل صعوبات المرحلة أمام الطلبة ووجهتا الشكر والامتنان إلى أولياء الأمور على دورهم الكبير في وصولهن وزملائهن لهذه المنصة والاحتفال بتخريجهم من قبل صاحب السمو حاكم عجمان.

وفي ختام الحفل .. كرم صاحب السمو حاكم عجمان يرافقه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي الطلاب المتفوقين والمتميزين من حملة الماجستير والبكالوريوس.

وتلقى صاحب السمو حاكم عجمان هدية تذكارية بهذه المناسبة عبارة عن درع الجامعة من الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس مجلس الجامعة كما تلقى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ومعالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي درعين مماثلين.

وقام سمو ولي عهد عجمان بعد ذلك بمتابعة توزيع شهادات التخرج على الطلبة والطالبات في مختلف التخصصات ومنها الدبلوم المهني بالتدريس وبكالوريوس في القانون تخصص إدارة الموارد البشرية والإدارة والمالية والمحاسبة ونظم المعلومات والتسويق والعلاقات العامة وتخصص الإعلام.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي - في تصريح له - أننا نسعى كل عام لتحقيق الأفضل للطلبة والطالبات والمجتمع بأكمله وبناء عليه قررنا إطلاق كلية التكنولوجيا الذكية في تخصصات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وكلية العلوم الصحية في تخصصي الصيدلة والطب .. موضحا أن أبناء الوطن يستطيعون تقديم إنجازات فريدة ودعمهم وتمكينهم واجب مشترك من الجميع.

وقال إن كلية المدينة الجامعية تركز منذ إنشائها على تقديم أفضل البرامج الأكاديمية التي يحتاجها سوق العمل في دولة الإمارات خاصة والمنطقة عامة .. مشيرا إلى أن الكلية تمكنت من تلبية احتياجات المجتمع بشكل أفضل وتوفير بيئة تعزز التميز الأكاديمي وهو هدفها الرئيسي.

وأوضح الشيخ راشد بن حميد أن الذكاء الاصطناعي هو عنوان المرحلة الحالية والمستقبلية فكل المؤسسات والجهات ودوائر العمل تسخر التقنيات الحديثة في مجالات وقطاعات العمل وتحتاج في كل عام لكوكبة من الكوادر المؤهلة من توظيف الذكاء الاصطناعي لذلك ارتأينا فتح المجال أمام الشباب المبدع لاحتراف الذكاء والذي يضمن إيجاد فرص عمل متعددة بعد التخرج ويرفد السوق المحلي بالتخصصات المطلوبة.

وأشار إلى كلية العلوم الصحية التي ستجهز بأفضل المعدات الطبية الحديثة .. مبينا أن تقديم تعليم عالي الجودة يتصدر أولويات حكومة عجمان التي تسير بخطى ثابتة نحو تحقيق الأجندة الوطنية لدولة الإمارات ولإمارة عجمان في إعداد جيل جديد من القادة والمبتكرين المؤهّلين بالشكل الأمثل لتحقيق أعلى درجات التميز والوصول إلى التطلعات الاستراتيجية والأهداف السامية لدولة الامارات.

من جانبه هنأ عمران خان رئيس كلية المدينة الجامعية في عجمان والرئيس التنفيذي لمؤسسة /آر/ للتعليم والتطوير الأكاديمي خريجي عام التسامح ..

وقال في هذه المناسبة " أكثر ما يرضي إدارة الكلية وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية هو مشاهدة إنجازات هؤلاء الخريجين الذين يحملون شهاداتهم الجامعية الآن استعداداً للمساهمة في المجتمعين المحلي والعالمي على حد سواء متمنين لهم التوفيق في مستقبلهم".

وتقدم بالشكر والامتنان لقيادة إمارة عجمان لدعمها المستمر لقطاع التعليم العالي في عجمان تحت قيادة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان من أجل التقدم والازدهار الذي يشكل العملية التطويرية للإمارة والإصرار على أن نكون أفضل يوماً بعد يوم.

أفكارك وتعليقاتك