سلطة مدينة دبي الطبية تكرم الفائزين بجوائزها للتميز

سلطة مدينة دبي الطبية تكرم الفائزين بجوائزها للتميز

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 مايو 2019ء) كرمت سلطة مدينة دبي الطبية اليوم الفائزين بجوائزها للتميز واحتفت بالمساهمات المتميزة في الرعاية الصحية والتمريض والأبحاث ضمن الفئات الجديدة وذلك خلال الحفل الذي نظمته اليوم في فندق "حياة ريجينسي دبي كريك هايتس " بمدينة دبي الطبية.

حضر الحفل الذي أقيم تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي " رعاه الله " سمو الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة سلطة مدينة دبي الطبية .. معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي وعدد من المسؤولين المعنيين .

وكرم معالي حميد محمد القطامي خلال الحفل 30 فائزا ضمن فئتي التميز والتقدير وأكد أن دولة الإمارات بوجه عام ومدينة دبي على وجه التحديد هي من أسس لمفاهيم التفوق والتميز وجعلت الإبداع اسلوب حياة ومن ثم سادت المجتمع فلسفة جديدة تتخطى بأهدافها قواعد العمل النمطي والتقليدي وتصل بأداء المجتهدين إلى مكانة أفضل و منصات التتويج أيضا.

(تستمر)

وقال :" لعل القطاع الصحي هو صاحب النصيب الأكبر والحظ الأوفر من الجوائز التي تعددت لحفز العاملين في هذا القطاع على اختلاف مستوياتهم الوظيفية وتخصصاتهم الطبية على تحقيق المزيد من العطاء والتنافسية الإيجابية التي تصب مباشرة في خدمة المجتمع ومصلحة المرضى ومسارات البحوث العلمية والابتكار.

من جانبه قال الدكتور رمضان البلوشي رئيس القطاع التنظيمي بسلطة مدينة دبي الطبية: "احتفينا اليوم بإنجازات 30 متميزا في قطاع الرعاية الصحية الذين عملوا على مدار العام على تحسين حياة المرضى.

وقد نالت جائزة "الابتكار في الرعاية الصحية" - التي تم إطلاقها تقديرا للممارسات والمبادرات المبتكرة في الرعاية الصحية - مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال الذي فاز بالمركز الأول عن فئة المستشفيات لطرحه برنامج استعادة السمع للأطفال وهو الأول والوحيد الشامل في دولة الإمارات .

و حصل مستشفى الإمارات التخصصي على المركز الثاني في فئة الابتكار لتطويره طريقة جديدة للعلاج الجراحي للاستقرار الداخلي في تقاطع العمود الفقري القطني العجزي باستخدام تقنية" AxiaLIF" على اعتبارها أحدث عملية جراحية للاندماج القطني مع نسبة نجاح هائلة بلغت 97 بالمائة وتحقيق نسبة أقل خطر للمضاعفات الجراحية المحتملة ولدورها في تحسين جودة الحياة عند مرضى العمود الفقري.

و حصد مركز "إجينوميكس" المركز الأول في جائزة الابتكار عن فئة العيادات الخارجية بعدما أجرى اختبارا جينيا فريدا من نوعه هو "ERA " يسمح بالوصول إلى معدلات حمل أعلى في عمليات التلقيح الصناعي والإخصاب حيث يصل معدل الحمل إلى 85 بالمائة عند تطبيق الاختبار.

و فاز بالمركز الثاني مركز "دوريس دوان يونغ" للتوحد لاستخدامه تكنولوجيا متقدمة مثل غرفة المراقبة والسجاد السحري لتعزيز النتائج الصحية فيما فازت بالمركز الثالث صيدلية "ريفيتالايف" التحضيرية لمساهمتها في الوصول لخدمات المستحضرات الطبية المركبة غير التقليدية لتحسين نتائج العلاج السريري في قطاع الرعاية الصحية بدولة الإمارات.

وفاز بجائزة "العيادات الخارجية" عن فئة عيادات التخصص الواحد كل من" بريمافيرا ميديكال سنتر" و مركز الدكتورة عبير الكبيسي للجراحة التجميلية والدكتورة ر إيلسا من "نيو كونسبت كلينيك".. في حين فاز عن فئة العيادات متعددة التخصصات كل من "رويال أسثيتيك آند ميديكال كلينيك" و "دايفرسفايد آند إنتجريتيد سبورتس كلينيك" والعيادة الألمانية.. بينما حصل على جائزة فئة العيادات الخارجية الجراحية كل من مستشفى مغربي للعيون و "بي آر ميديكال سويتس" والاستشاريون للعيون.

كما فاز بجائزة العيادات الخارجية عن فئة مراكز إعادة التأهيل كل من " تشايلد إيرلي إنترفينشن ميديكال سنتر" و"أدفانسد بيهيفيورال ليرنينغ إنفايرونمت" وعيادة كمالي للصحة النفسية للأطفال والبالغين.

وعن فئة عيادات الإخصاب مركز دبي للأمراض النسائية والإخصاب وعن فئة مراكز تنظير الجهاز الهضمي "دايجيستف هيلث آند إندوسكوبي كونسلتنتس" وعن فئة الخدمات الطبية المساندة عيادة الاستشارات الأسرية.

وفي فئة الأبحاث الصحية كانت جائزة التميز في البحث العلمي عن فئة البحوث السريرية من نصيب البروفيسور ليونتيوس هادجيليونتياديس من جامعة خليفة عن بحثه حول "الصحة العقلية للشباب في دولة الإمارات " .

وفي جائزة التميز في البحث العلمي .. وعن فئة البحوث العلمية الأساسية فاز البروفيسور طالب التل من جامعة الشارقة لتطويره اكتشافات جزيئيات كميائية ثلاثية الأبعاد تساعد على إنتاج عقاقير مضادة للميكروبات ولفرط شحميات الدم ولمسببات الأمراض المقاومة للأدوية المتعددة وذلك لاستهداف سرطان الثدي والبروستاتا.

وفاز بجائزة "الطبيب المتميز في الرعاية الصحية" الدكتور علي الدعمي استشاري جراحة المناظير والأورام وجراحة الصدر في مدينة دبي الطبية في حين فاز بجائزة "الأخصائي الشاب في الرعاية الصحية" الدكتور زاهر زهير كاوتشي وهو أخصائي تقويم أسنان .

و فازت الدكتورة ريم القرق بجائزة "المرأة الملهمة في الرعاية الصحية" وهي حاصلة على درجتي ماجستير ودرجة دكتوراة في مجالات مختلفة في الإدارة والسياسات الصحية والتغذية البشرية .

وفازت ريم قاسم يوسف بجائزة "الممرض المتميز في الرعاية الصحية" وذلك لعملها المتفاني في وحدة الطوارئ على مدار 11 عاما في لبنان ودبي وحصدت كل من الدكتورة ياسمين قطيط أخصائية طب أسنان الأطفال والدكتورة إيمانيويل ليرات جائزة العمل التطوعي الفردي تقديرا للعمل التطوعي والإنساني في خدمة المجتمع .

كما فازت "جونسون آند جونسون" بجائزة العمل التطوعي لفئة الشركات وذلك عن مشاريعها التطوعية في عدد من المجالات المختلفة في التمريض والأمومة والطفولة والشراكات الاستراتيجية والعالمية التي تعود بالنفع على المجتمعات.. في حين فازت بجائزة "الأخصائي المتميز في المهن الصحية المساندة" أخصائية التغذية دانا الحموي .

أفكارك وتعليقاتك