جامعة الإمارات توصي باستخدام الطرق الحديثة في البحث العلمي الطبي

جامعة الإمارات توصي باستخدام الطرق الحديثة في البحث العلمي الطبي

العين ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 مايو 2019ء) نظمت كلية الطب والعلوم في جامعة الإمارات - بمشاركة 50 جهة من مختلف القطاعات والجهات الصحية بالدولة - ورشة عملية حول "الاستعراض المنهجي والتحليل المقارن في مجال الطب المسند بالدليل" بهدف الاطلاع على أحدث الطرق العلمية في مجال تحليل قواعد البينات الطبية للبحث العلمي المسند بالدليل، لمواكبة ثورة طب المستقبل في مجالات البحث العلمي الطبي.

وأكد تشارلز ب. كيرنز - عميد كلية الطب والعلوم الصحية أهمية الاستعراض المنهجي وآليات التحليل المقارن المسندة بالدليل في مجال طب المستقبل والبحث العلمي مشددا على ضرورة مواكبة الجهات الصحية المعنية بالدولة لأحدث التطورات العلمية في قواعد البينات الطبية في عصر الثورة المعلوماتية وأثره في توثيق البحث العلمي الطبي المتخصص.

(تستمر)

وأشار إلى أهمية استخدام الأساليب الحديثة في تنظيم قواعد البينات الصحية ووضعها بيد الباحثين لتعزيز الأبحاث العلمية الطبية بالأدلة العلمية ورفع كفاءة التوثيق لقواعد البينات البحثية والطبية بالإضافة إلى رفع وعي الباحثين والأطباء والعاملين في القطاع الصحي بالدولة حول أهمية المنهجية العلمية في البحث العلمي في قواعد البيانات للعلوم الطبية للوصول إلى نتائج قائمة على الأسس العلمية عن طريق استخراج النتائج المسندة بالدليل القائم للوصول إلى الحقائق المجردة والنتائج النهائية حول أية معضلة صحية أو سؤال علمي للوصول إلى الإجابة المدعمة بالأسس العلمية البحثية في القطاع الصحي.

وأوصى المشاركون في ختام الورشة بضرورة استخدام وتطبيق ماتم عرضه وتعلمه في استخدام الأدوات الحديثة في البحث العلمي الطبي لتقديم الرعاية الصحية القائمة على أسس علمية بما يعزز من تطوير القطاع الصحي في الإمارت.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك