بوتين: حركة هواة الهوكي في روسيا تعزز من إمكاناتها في كل عام

(@FahadShabbir)

بوتين: حركة هواة الهوكي في روسيا تعزز من إمكاناتها في كل عام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 مايو 2019ء) رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالمشاركين وضيوف مهرجان روسيا الثامن لدوري الهوكي الليلي بين فرق الهواة في سوتشي، مشيراً إلى أن حركة مشجعي هوكي الجليد في روسيا تقوي إمكاناتها كل عام.

ونقل موقع الكرملين الإلكتروني عن الرئيس الروسي قوله: " أصدقائي الأعزاء! مرحبا بكم في سوتشي في مهرجان روسيا لهوكي الجليد بين فرق الهواة​​​. وإن ما يبعث  بالسرور، هو  أن حركة الهواة ومشجعي الهوكي في بلدنا تقوي إمكاناتها كل عام وتغطي اليوم غالبية المناطق الروسية. يتم إنشاء فرق جديدة، ويتم فتح أقسام للشباب والأطفال".

وتابع بوتين بقوله : " لقد تحققت هذه النتائج الباهرة في نواح كثيرة بفضل العمل الكبير الذي قام به الموهوبون والنشيطون والمتحمسون-المشاركون في دوري الهوكي الليلي، ورغبتهم الصادقة في تعزيز تطوير الرياضات الجماعية في روسيا".

(تستمر)

كما أعرب الرئيس الروسي عن ثقته في أن المهرجان الحالي، الذي يجمع عددا قياسيا من المشاركين، سيكون ناجحاً، فضلا عن إتاحة الفرصة للرياضيين لإظهار شخصيتهم والتركيز على النصر.

واختتم الرئيس قائلاً: "أتمنى حظًا موفقًا للجميع".

والجدير بالذكر، أن "دوري الهوكي الليلي" تأسس بمبادرة بوتين في عام 2011 لدعم اللاعبين القدامى ولفت اهتمام الروس إلى الرياضة، وخاصة هوكي الجليد، وبهدف تشكيل جمعية لهواة الهوكي تشمل كافة أنحاء البلاد.

أفكارك وتعليقاتك