مقتل فلسطيني بغارات إسرائيلية على غزة وإصابة آخر والمقاومة تواصل إطلاق الصواريخ

مقتل فلسطيني بغارات إسرائيلية على غزة وإصابة آخر والمقاومة تواصل إطلاق الصواريخ

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مايو 2019ء) أفادت وسائل إعلام محلية فلسطينية بمقتل فلسطيني وإصابة اخر بجروح فجر اليوم الأحد جراء الغارات الجوية الإسرائيلية على وسط غزة.

وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ مساء أول امس الجمعة حتى فجر اليوم إلى تسعة قتلى بعد أن اعلن عن وفاة الشاب فجر اليوم​​​.

وشهدت ساعات فجر اليوم موجة تصعيد كبيرة بين المقاومة الفلسطينية وإسرائيل التي شن عشرات الغارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة طالت عددا من المباني السكنية ومواقع اخرى قال الجيش الاسرائيلي انها تتبع لحركة حماس.

واستهدفت المقاومة الفلسطينية البلدات والأراضي الاسرائيلية بعد رشقات صاروخية اخرها اطلاقها خمسين قذيفة صوب مدينة عسقلان الاسرائيلية وقد دوت صافرات الإنذار في البلدات الواقعة في غلاف غرة.

(تستمر)

وقالت غرفة العمليات المشتركة لفصائل المقاومة في بيان مقتضب وصل لوكالة "سبوتنيك " :"نظرا لإصرار العدو على استهداف البيوت الآمنة فإن المقاومة قررت الرد على جرائم الاحتلال بشكل غير مسبوق".

وأغلقت اسرائيل المجال الجوي وأوقفت حركة الطائرات فوق قطاع غزة فضلا عن إغلاقها عددا من الشواطئ الاسرائيلية وأوقفت حركة القطارات وغيرت مساراتها في حين اعلنت عن إغلاقها المعابر مع قطاع غزة وابلغت الشؤون المدنية الفلسطينية باغلاق البحر ومنع الصيادين الفلسطينيين من الابحار في بحر غزة في وقت اطلقت فيه البحرية الاسرائيلية عددا من الصواريخ صوب شواطئ غزة.

في سياق متصل ادان الرئيس الفلسطيني العدوان الاسرائيلي على غزة وطالب بتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني فيما دعت الحكومة الفلسطينية الأمم المتحدة للتدخل الفوري لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت الحكومة في بيان وصل لوكالة "سبوتنيك":"إن الحكومة تنظر بخطورة بالغة للتصعيد الإسرائيلي المتدحرج ضد أهلنا في قطاع غزة وما نجم عنه من استهداف للمدنيين العُزل وضرب للبنية التحتية لإبقاء القطاع في حالة إرباك دائم بهدف إعاقة جهود إعادة الإعمار وتعطيل إطلاق المشاريع التنموية لمساعدة أهلنا في القطاع ".

واضاف البيان :"تدين الحكومة بأشد عبارات الإدانه ذلك العدوان المستمر وتطالب الأمم المتحدة لتحمّل مسؤولياتها بالتدخل الفوري لوقفه وتوفير الحماية لشعبنا الذي يتعرض لمختلف أنواع العدوان بالقصف في قطاع غزة، وبالتغول الاستيطاني والاعتداءات على المواطنين من قبل جنود الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية".

وكان شن الجيش الاسرائيلي عشرات الغارات ضد قطاع غزة واستهدف 70 موقعا تابعا لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في وقت ردت فيه المقاومة الفلسطينية بإطلاق عشرات الصواريخ صوب الأراضي والبلدات الاسرائيلية التي دوت فيها صافرات الإنذار واعلن الجيش الاسرائيلي حالة الاستنفار .

من جانبه قال الناطق باسم الجيش الاسرائيلي افخاي ادرعي :"أغارت مقاتلات حربية حتى اللحظة على نحو 70 هدفًا إرهابيًا تابعًا لمنظمتيْ حماس والجهاد الإسلامي في أنحاء متفرقة من قطاع غزة ومن بين الأهداف المستهدفة عدة مجمعات عسكرية تابعة لحماس داخل مدنية غزة وفِي كل من حييْ الشجاعية وتل الهوا التي تستخدم لإنتاج وسائل قتالية حيث ان أحد المجمعات يستخدم من قبل القوة البحرية التابعة لحماس بالاضافة الى مجمع عسكري مشترك لحماس والجهاد الاسلامي في بيت لاهيا".

واضاف ادرعي :"تمت الإغارة على أهداف إرهابية تابعة لحركة الجهاد الاسلامي ومن بينها عدد من المجمعات العسكرية في أحياء دير البلح وتل السلطان والشاطئ وخانيونس في وقت تم فيه استهداف منصتيْ لاطلاق صواريخ وعدد من مواقع الرصد على خط الحدود".

واردف الناطق باسم الجيش الأسرائيلي :"لقد جاءت الغارات ردًّا على اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل حيث ينظر جيش الدفاع ببالغ الخطورة الى الهجمة الصاروخية التي تتعرض لها دولة إسرائيل وسيواصل العمل وفق الحاجة".

يشار الى ان الوساطات الدولية لم تفلح في احتواء الموقف وايصال المقاومة الفلسطينية وإسرائيل الى هدنة او تهدئة لتستمر المواجهة بين الجانبين.

يذكر أن المقاومة الفلسطينية أطلقت اكثر من 300 قذيفة صاروخية صوب إسرائيل في حين اعترضت منظومة القبة الحديدة نحو 30 % منها.

أفكارك وتعليقاتك