محكمة الاستئناف بالكويت تطالب بـ65 مليون دولار لإخلاء سبيل روسية متهمة باختلاس أموال

محكمة الاستئناف بالكويت تطالب بـ65 مليون دولار لإخلاء سبيل روسية متهمة باختلاس أموال

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 05 مايو 2019ء) أعلن ممثل غرفة التجارة والصناعة بموسكو، فلاديمير سيدوروف، اليوم الأحد، أن محكمة الاستئناف في الكويت طالبت بكفالة 20 مليون دينار [أكثر من 65 مليون دولار] لإطلاق سراح المواطنة الروسية، ماريا لازاريفا، المحكوم عليها لمدة 10 سنوات بتهمة اختلاس أموال الدولة.

وقال سيدوروف في اتصال هاتفي مع وكالة سبوتنيك: "حالياً المحكمة قضت بإلغاء حكم محكمة الدرجة الأولى [السجن لمدة 10 سنوات] وإطلاق سراح لازاريفا وشريكها الكويتي في حال دفع كل منهما كفالة قدرها 20 مليون دينار كويتي"​​​.

(تستمر)

هذا وتم احتجاز لازاريفا، وهي نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة "كي جي إل للاستثمار"، في تشرين الثاني/ نوفمبر من عام 2017، بتهمة اختلاس الأموال التي استثمرتها هيئة ميناء الكويت في "صندوق الميناء" [ذا بورت فوند] تحت إدارة "كي جي إل للاستثمار". ومن جهته يزعم فريق الدفاع بأن الشركة قدمت لهيئة ميناء الكويت "خدمات استشارية قيّمة مقابل مبلغ منصوص عليه في اتفاق مكتوب".

هذا وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد أعلن خلال زيارته إلى الكويت في آذار/مارس الماضي، أنه ناقش الوضع حول لازاريفا ونقل لنظيره الكويتي طلباً حول مراعاة ضمان حقوقها القانونية.

أفكارك وتعليقاتك