"قضاء أبوظبي" تنتج 5 أفلام تلفزيونية توعوية ضمن حملتها التثقيفية لشهر رمضان

"قضاء أبوظبي" تنتج 5 أفلام تلفزيونية توعوية ضمن حملتها التثقيفية لشهر رمضان

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 مايو 2019ء) أنتجت دائرة القضاء في أبوظبي خمسة أفلام تلفزيونية توعوية تتناول العديد من الموضوعات والقضايا المؤثرة في المجتمع، والتي ستعرض على شاشات عدد من القنوات المحلية والإخبارية خلال شهر رمضان المبارك، وعبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد سعادة المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، أن إطلاق الحملات التوعوية في شهر رمضان، يأتي استكمالا لجهود الدائرة في نشر الثقافة القانونية وتوصيل الرسائل التثقيفية لجميع أفراد المجتمع بطريقة مبتكرة، وذلك انطلاقا من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء، بتعزيز نشر الثقافة القانونية لتحقيق الأولوية الاستراتيجية المتمثلة بالمساهمة في الحفاظ على الأمن عبر المشاركة المستدامة مع مكونات المجتمع المحلي والدولي.

(تستمر)

ومن جانبه، أوضح الدكتور صلاح خميس الجنيبي، مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي بدائرة القضاء، أن الحملات التوعوية الرمضانية لدائرة القضاء التي بدأت في عام 2011 حققت العديد من النتائج الإيجابية من خلال المساهمة في خفض نسب ارتكاب المخالفات والجرائم التي تم التركيز على توعية أفراد المجتمع بخطورتها، وذلك مع إنتاج نحو أكثر من 40 فيلما توعويا قصيرا مدة كل منها نحو 60 ثانية، تحقق أهدافها بترسيخ المعرفة وتعزيز احترام القانون.

وقال الدكتور صلاح الجنيبي إن إنتاج الأفلام التوعوية لهذا العام، تم بشكل كامل من خلال الكوادر الإعلامية في دائرة القضاء، مع الاهتمام بتقديم الرسائل التوعوية في مختلف الموضوعات المطروحة بطريقة سهلة ومبسطة تسهم في رفع معدلات الوعي القانوني، مشيرا إلى حصول عدد من الأفلام التوعوية المنتجة خلال السنوات الماضية على جوائز عدة، ما يعكس مدى جودة تلك الأعمال.

وتستهل دائرة القضاء حملتها التوعوية، ببث فيلم للتوعية بخطورة الإدلاء بمعلومات كاذبة في المستندات الرسمية للحصول على تسهيلات أو خدمات من دون وجه حق، وما يترتب على ذلك الفعل من تبعات قانونية تستوجب معاقبة مرتكبيها وفق العقوبات المقررة قانونا باعتبارها جريمة تزوير في محررات رسمية.

ويتناول الفيلم التوعوي الثاني، سلوك التنمر باعتباره شكلا من أشكال الإساءة والعنف والإيذاء سواء عن طريق الاعتداء اللفظي أو البدني، واثره السلبي على تكوين شخصية الطفل، وأهم طرق الوقاية والمعالجة للحد منه.

وأنتجت دائرة القضاء فيلما للتوعية بخطورة دعاة الإرهاب، ومروجي الأفكار المضللة، وتسليط الضوء على مسؤولية الأسرة ومختلف مكونات المجتمع في التحذير من خطورة الأفكار الضالة، والمفاهيم الخاطئة، والعمل على غرس قيم التسامح والحرص على أمن الوطن وسلامته.

وركز الفيلم التوعوي "المحافِظ الاستثمارية الوهمية"، على أضرار المحافظ الوهمية، والمخاطر المالية والاقتصادية المترتبة عليها باعتبارها نوعا من الاحتيال للاستيلاء على مال الغير عن طريق ممارسة نشاط اقتصادي غير مرخص، مع التأكيد على ضرورة التثبت من حصول أي محفظة استثمارية يتعامل معها الأفراد على التراخيص اللازمة، وفق القوانين والإجراءات المعمول بها.

ويسلط الفيلم الخامس بعنوان "الرشوة"، الضوء على حسن تسيير المال العام وصيانته من الهدر، ومحاربة الفساد والرشوة، مع التركيز على دور أفراد المجتمع للمشاركة في مواجهة تلك الجرائم من خلال إبلاغ الجهات المختصة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك