"الشارقة للصحافة" يعقد 6 جلسات متنوعة في النسخة الثامنة من المجلس الرمضاني

"الشارقة للصحافة" يعقد 6 جلسات متنوعة في النسخة الثامنة من المجلس الرمضاني

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 مايو 2019ء) كشف نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة عن أجندة النسخة الثامنة من المجلس الرمضاني الذي يعقد خلال الفترة من 13 حتى 26 مايو الجاري في مسرح المجاز بالشارقة ويتضمن 6 جلسات متنوعة يتحدث فيها 23 مسؤولاً ومتخصصاً.

ويناقش المجلس الذي ينظمه النادي بالشراكة مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون قضايا وموضوعات عدة تتنوع ما بين الدينية والاجتماعية والطبية والفنية والرياضية والثقافية التي تهم مختلف أفراد المجتمع وتساهم في تعزيز ثقافة الحوار الهادف والبناء ونشر المعرفة.

وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام إن المجلس الرمضاني يرتكز على القيم والتقاليد الإماراتية ويحرص على معالجة القضايا المختلفة التي تهم أفراد المجتمع، والتعرف على الآراء المختلفة وترسيخ ثقافة الحوار الهادف والتواصل بين مختلف أفراد المجتمع.

(تستمر)

ولفت إلى أن المجلس وعلى مدى دوراته المتواصلة تمكن من تحقيق العديد من أهدافه في طرح القضايا المحورية ونشر الوعي بها ومعالجتها عبر استضافة أصحاب الاختصاص والخبرة وأفراد المجتمع ..مؤكدا أن المجلس يواصل في نسخته الثامنة أهدافه ورؤاه ويطرح موضوعات جديدة تأتي انسجامًا مع الاهتمام المجتمعي ومستجدات الظروف المختلفة.

ويتناول المجلس في أولى جلساته التي تحمل عنوان "عادات الشعوب.. التعارف والتقارب" يوم 13 مايو عادات الشعوب وضرورة الاحترام المتبادل للثقافات المختلفة والتأكيد على أهمية التعامل بنظرة حضارية وإنسانية ودور الأفراد في عكس ثقافة مجتمعاتهم حيث تستضيف الجلسة الإعلامي علي آل سلوم مقدم برنامج دروب والإعلامي عمر العثمان مقدم برنامج مدن.

وفي ثانية جلساته يوم 15 مايو يناقش المجلس الإدمان الإلكتروني وتأثيراته وآليات الاستخدام الصحيح إلى جانب التطرق لمخاطر بعض الألعاب الإلكترونية وكيفية الوقاية من تلك المخاطر عبر الجلسة التي تحمل عنوان "الإدمان الإلكتروني.. والتأثير المجتمعي" وتستضيف الجلسة سعادة سعيد الرميثي عضو المجلس الوطني الاتحادي والرائد عبد الرحمن التميمي مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل وهنادي صالح اليافعي مدير إدارة سلامة الطفل والمهندس عبد العزيز الزرعوني مهندس أمن المعلومات بالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات وتديرها الإعلامية مريم علاي.

وتبحث ثالثة جلسات المجلس الرمضاني التي تعقد يوم 19 مايو دور الأفلام الموجهة للأطفال وكذلك المواد الترفيهية وما يمكن أن تحدثه من تأثير إيجابي أو سلبي وتشكيلها للمفاهيم والقيم وصناعة شخصية الطفل.

وتناقش الجلسة التي تحمل عنوان "سينما الأطفال.. المسؤوليات والقيم" كيفية تعزيز الإنتاج العربي للطفل وسلبيات وإيجابيات المحتوى المدبلج ويتحدث فيها رسام الأفلام المتحركة في والت ديزني براين فيرغسون والفنان عبد الرحمن أبو زهرة والفنانة هدى حسين والمخرجة نهلة الفهد ويديرها الإعلامي سعيد المعمري.

وينظم المجلس الرمضاني يوم 20 مايو جلسة "اختلاف الأديان.. وتلاقي الإنسانية" تعميقًا وتأكيدًا على المفاهيم والقيم الإنسانية التي أرساها الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" وضربت فيها دولة الإمارات العربية المتحدة نموذجًا عالميًا في التعايش الإنساني وتقبل الآخر والاعتدال وحرية المعتقدات ويتحدث في الجلسة الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية والداعية الدكتور عثمان الخميس ويديرها الإعلامي إبراهيم المدفع.

وتناقش الجلسة السادسة يوم الأربعاء 22 مايو قضية التعصب الرياضي في الملاعب العربية والبحث عن حلول فعالة لها وكيفية ترسيخ الثقافة الإيجابية للتشجيع الرياضي وتبحث دور الاتحادات والمدربين في تعزيز مفاهيم احترام الخصم ومدى فاعلية القوانين واللوائح وذلك عبر جلسة "الرياضة.. وثقافة التعامل مع الخصم" التي يتحدث فيها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة المصري ومحمد جمعة بن هندي نائب رئيس مجلس إدارة نادي الشارقة الثقافي الرياضي والمدرب واللاعب الدولي السعودي الأسبق سامي الجابر ويديرها الإعلامي الرياضي أسامة الأميري.

ويختتم المجلس آخر جلساته يوم 26 مايو بجلسة "مفاهيم طبية شائعة.. بين الخطأ والصواب" وتناقش الشائعات الطبية التي قد تهدد صحة الأفراد وجهود التوعية والتثقيف والمصادر الموثوقة للمعلومات الطبية ويتحدث فيها الدكتور أمين حسين الأميري الوكيل المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص بوزارة الصحة ووقاية المجتمع والدكتور أحمد عبدالملك الناشط بوسائل التواصل الاجتماعي ومؤلف كتاب "خرافات طبية" والدكتور "معاوية العليوي" مؤلف كتاب "1001 خرافة طبية" ويديرها الإعلامي الدكتور عبدالسلام الحمادي.

يشار الى أن المجلس الرمضاني لنادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة ناقش على مدار سنواته السبع الماضية العديد من الموضوعات واستقطب ضيوفًا متخصصين ذوي خبرة وكفاءة من مختلف أنحاء الوطن العربي ورسخ مكانته كأحد الأحداث المهمة في إمارة الشارقة.

أفكارك وتعليقاتك