الرئيس الإيطالي يشارك التعازي في حادث تحطم طائرة في شيريميتيفو

الرئيس الإيطالي يشارك التعازي في حادث تحطم طائرة في شيريميتيفو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مايو 2019ء) أرسل الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين، برقية تعزيه باسمه ونيابة عن جميع الإيطاليين، فيما يتعلق بحادث تحطم الطائرة في شيريميتيفو وتمنى الشفاء لجميع المصابين.

ونقل قصر كويرينال الرئاسي عن ماتاريلا قوله : "أشعر بحزن عميق إزاء أنباء تحطم طائرة أمس في مطار شيريميتيفو بموسكو​​​. في ظل هذه الظروف الحزينة، أود أن أنقل إليكم وأسر الضحايا خالص التعازي مني شخصيا ومن جميع الإيطاليين الذين توحدوا تقديم التعازي للشعب الروسي الشقيق. ونشاطر مشاعر القلق بشكل خاص على الجرحى الذين نتمنى لهم الشفاء العاجل والكامل".

هذا وأعلنت لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية، مقتل 41 شخصا ونجاة 37 شخصا من ركاب الطائرة الـ 78 شخصا، بينهم 4 من أفراد الطاقم الخمسة، بحادث اندلاع الحريق بالطائرة خلال تنفيذها عملية هبوط اضطراري في مطار شيريميتيفو، عقب انطلاقها في رحلة من العاصمة موسكو إلى مدينة مورمانسك.

(تستمر)

ومن جانبه وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الأحد، الجهات المختصة بإجراء تحقيق شامل لكشف أسباب وملابسات الحادث كما أعطى توجيهاته بتقديم "المساعدة الفورية إلى كل من يحتجاها، معربا عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا وأقاربهم. المحتاجين إليها".

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك