النتائج الأولية للتحقيق في أسباب كارثة "سوخوي سوبر جيت-100" قد تظهر بعد أسبوع – مصدر

النتائج الأولية للتحقيق في أسباب كارثة "سوخوي سوبر جيت-100" قد تظهر بعد أسبوع – مصدر

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 07 مايو 2019ء) أفاد مصدر مقرب من التحقيق في أسباب كارثة طائرة "سوخوي سوبر جيت 100" في مطار شيريميتيفو بالعاصمة الروسية موسكو، اليوم الثلاثاء، أن النتائج الأولى للتحقيق قد يتم الإعلان عنها بعد أسبوع.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "يحدد التشريع فترة 30 يومًا لنشر نتائج التحقيق، ولكن نظراً للأهمية العامة العالية لهذا التحقيق ، فقد تقرر الإعلان عن النتائج الأولية خلال الأسبوع القادم من أجل وقف الافتراءات ونشر شائعات كاذبة"​​​.

وأوضح محاور الوكالة أنه مثل هذا القرار قد تتخذه اللجنة التي تحقق في أسباب الكارثة.

ويدرس المحققون فرضيات مختلفة للحادث، تتمثل أهمها في احتمال الافتقار إلى المؤهلات لدى الطيارين والمراقبين والأشخاص الذين أجروا الفحص الفني ، وكذلك عطل الطائرة وسوء الأحوال الجوية.

(تستمر)

هذا وأعلنت لجنة التحقيقات الفدرالية الروسية، مقتل 41 شخصا ونجاة 37 شخصا من ركاب الطائرة الـ 78 شخصا، بينهم 4 من أفراد الطاقم الخمسة، بحادث اندلاع الحريق بالطائرة خلال تنفيذها عملية هبوط اضطراري في مطار شيريميتيفو، عقب انطلاقها في رحلة من العاصمة موسكو إلى مدينة مورمانسك.

ومن جانبه وجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يوم الأحد الماضي، الجهات المختصة بإجراء تحقيق شامل لكشف أسباب وملابسات الحادث كما أعطى توجيهاته بتقديم "المساعدة الفورية إلى كل من يحتجاها، معربا عن خالص تعازيه لعائلات الضحايا وأقاربهم. المحتاجين إليها".

أفكارك وتعليقاتك