البيت الأبيض يرحب بالإفراج عن صحفيي رويترز من السجن في ميانمار

(@FahadShabbir)

البيت الأبيض يرحب بالإفراج عن صحفيي رويترز من السجن في ميانمار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 مايو 2019ء) رحب البيت الأبيض اليوم الأربعاء بالإفراج عن صحفيي رويترز في ميانمار، ، مار وا لون وتشاو سو أو، اللذين كانا مسجونين في ميانمار لأكثر من عام لانتهاك قانون الأسرار الرسمية.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز ،:" نحن سعداء جدا كونهما سيعودان لأسرتيهما بعد ان أمضيا في السجن أكثر من 500 يوم منذ ديسمبر 2017 بسبب تغطية الفظائع التي ارتكبت بحق الروهينغا"​​​.

وأضافت ساندرز: "نأمل أن ينال صحفيون آخرون مسجونون في بورما (ميانمار) حريتهم".

(تستمر)

وأدين الصحفيان وا لون (33 عاما) وتشاو سو أو (29 عاما) في سبتمبر/ أيلول الماضي وحكم عليهما بالسجن سبعة أعوام في قضية أثارت تساؤلات بشأن مدى تقدم ميانمار نحو الديمقراطية وقوبلت بإدانة من دبلوماسيين ومدافعين عن حقوق الإنسان، بحسب رويترز.

يذكر أن المحكمة العليا في ميانمار، رفضت نهاية أبريل/نيسان الطعن المقدم من صحفيي "رويترز"، وا لون وتشاو سو أو، اللذين حكم عليهما بالسجن لانتهاك قانون الأسرار الرسمية، في قضية تاريخية أثارت تساؤلات بشأن انتقال البلاد إلى الديمقراطية.

وقال القاضي سو ناينج للمحكمة في العاصمة نايبيتاو، من دون الخوض في تفاصيل "حكم عليهما بالسجن سبع سنوات وهذا القرار سليم. الطعن مرفوض".

أفكارك وتعليقاتك