إيران لا تسعى إلى خلق توتر في الشرق الأوسط إنما واشنطن بإجراءاتها تفعل ذلك - ظريف

(@FahadShabbir)

إيران لا تسعى إلى خلق توتر في الشرق الأوسط إنما واشنطن بإجراءاتها تفعل ذلك - ظريف

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 مايو 2019ء) أعلن وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أن إيران لا تسعى إلى خلق توترات في الشرق الأوسط و منطقة الخليج، بل الإجراءات الأميركية هي التي أدت إلى ذلك.

وقال ظريف، في مؤتمر صحفي بعد محادثاته مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف : "نحن لا نسعى نحو التوتر، نحن موجودون في منطقتنا، عندما راجعت آخر مرة اسم هذا الخليج، لم يطلق عليه خليج المكسيك، بل الفارسي، وإن من يخلق الاضطرابات في هذه المنطقة هم الأميركيون، وجودهم في سوريا غير شرعي، وجودهم في منطقتنا أدى دائمًا لحدوث التوتر "​​​.

وأضاف ظريف :"هناك مجموعة في الولايات المتحدة، خصوصا، السيد بولتون، الذي يدلي بتصريحات متطرفة للغاية، هم الذين يبحثون عن التوتر والصدامات، وليس إيران .

(تستمر)

إيران لا تريد الصدامات وهي من أنصار الحوار" .

هذا وكان مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، قد أعلن في وقت سابق، أنه ردا على عدد من المؤشرات والتحذيرات المثيرة للقلق والمتصاعدة، سترسل الولايات المتحدة مجموعة حاملة طائرات "أبراهام لينكولن" وقوة من القاذفات إلى منطقة القيادة المركزية الأميركية بمنطقة الشرق الأوسط، لتبعث برسالة واضحة لا لبس فيها إلى النظام الإيراني، بأن أي هجوم على مصالح الولايات المتحدة أو حلفائها سيقابل "بقوة شديدة".

بدوره أكد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أن تصريحات بولتون، حول إرسال حاملة طائرات وقوة من القاذفات إلى منطقة الشرق الأوسط، تأتي ضمن سياسة الاستعراض التي تتبعها الولايات المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك