الجيش السوري يدمر تحصينات لجبهة النصرة بريفي حماة وإدلب

الجيش السوري يدمر تحصينات لجبهة النصرة بريفي حماة وإدلب

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 09 مايو 2019ء) دك الجيش السوري، اليوم الخميس، تحصينات ومواقع لتنظيم جبهة النصرة (الإرهابي المحظور في روسيا) بريفي محافظتي حماة وإدلب.

وبحسب وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، "دمرت وحدات الجيش العربي السوري العاملة في ريف حماة بضربات مركزة أوكارا وتحصينات للإرهابيين في إطار ردها على خروقات المجموعات الإرهابية لاتفاق منطقة خفض التصعيد"​​​.

وأضافت الوكالة أن "وحدة من الجيش نفذت ضربات دقيقة على أوكار وتجمعات لتنظيم جبهة النصرة في بلدة قلعة المضيق بالريف الشمالي، ما أسفر عن القضاء على العديد من إرهابييه وتدمير مواقع محصنة وأسلحة وذخيرة".

وفي ريف إدلب الجنوبي، أفادت الوكالة بأن "وحدة من الجيش دمرت برمايات مكثفة أوكارا لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في بلدة الهبيط وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين".

(تستمر)

يذكر أن بقايا تنظيم "جبهة النصرة(الإرهابي المحظور في روسيا) تتمركز في منطقة إدلب، والتي يوجه متشددوها ضربات استفزازية ضد المناطق المجاورة ويهددون قاعدة "حميميم" العسكرية الروسية.

وكانت وحدات الجيش دمرت الأسبوع الجاري بضربات مركزة أوكاراً وتجمعات ومنصات إطلاق قذائف وذخيرة لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في أطراف بلدات كفر زيتا والأربعين وشهرناز وكفر نبودة شمال غرب مدينة حماة وذلك رداً على اعتداءاتهم المتكررة على النقاط العسكرية والقرى الآمنة، بحسب سانا.

وكانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، قد ذكرت في وقت سابق، أنه بسبب القتال في حماة وإدلب منذ 29 نيسان / أبريل، قتل 27 مدنيا وجرح 31 شخصا.

أفكارك وتعليقاتك