فريق طلابي من جامعة خليفة يحصد المركز التاسع في مسابقة دولية

فريق طلابي من جامعة خليفة يحصد المركز التاسع في مسابقة دولية

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 مايو 2019ء) حصد فريق جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا المكون من 12 طالبا من تخصصات هندسة الطيران والفضاء وهندسة الميكانيكيا على المركز التاسع من أصل 104 جامعة في مسابقة تصميم وبناء وتشغيل الطائرات بدون طيار 2019 التي نظمها المعهد الأمريكي للملاحة الجوية والفضاء في مدينة تكسون في ولاية أريزونا الأمريكية.

وقام فريق جامعة خليفة بتصميم وتطوير طائرة بدون طيار تعمل على الطاقة الكهربائية ويمكن التحكم بها عن بعد باستخدام الموجات الراديوية حيث استطاعت الطائرة إتمام ثلاث مهمات إلزامية بشكل ناجح في المسابقة الدولية التي شهدت مشاركة أفضل الجامعات في العالم.

وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا " إننا نبارك لفريق طلبة جامعة خليفة تحقيق هذا الإنجاز الكبير في مسابقة مهمة مثل مسابقة التصميم والبناء والتشغيل 2019 ".

(تستمر)

. مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يثبت مستوى الكفاءات الموجودة لدى الطلبة.

وأعرب عن أمله أن يشكل هذا الفوز عامل تحفيز وتشجيع للطلبة لمواصلة تميزهم والوصول إلى المراكز الأولى في مختلف المسابقات المحلية والعالمية.

يذكر أن جامعة خليفة احتلت المرتبة 20 من بين ما مجموعه 91 فريقا دوليا مشاركا في مسابقة التصميم والبناء والتشغيل 2018 والتي جرت في مدينة ويتشيتا في ولاية كنساس الأمريكية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك