أجندة حافلة للمجلس الرمضاني لـ "نادي الشارقة للصحافة"

أجندة حافلة للمجلس الرمضاني لـ "نادي الشارقة للصحافة"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 مايو 2019ء) تبدأ غدا في مسرح المجاز فعاليات النسخة الثامنة من المجلس الرمضاني الذي ينظمه نادي الشارقة للصحافة التابع للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة بأجندة حافلة بالموضوعات والطروحات المهمة التي تستهدف مختلف أفراد المجتمع، إلى جانب عدد من الفعاليات المصاحبة .

ويناقش المجلس الذي يعقد بالشراكة مع هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون قضايا مختلفة تتنوع ما بين الدينية والاجتماعية والطبية والفنية والرياضية والثقافية بمشاركة نخبة من أصحاب الاختصاص والخبرة من داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتضمن النسخة الثامنة من المجلس تنظيم معرض "ذاكرة الصحافة" للمرة الأولى بالتعاون مع مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث الذي يسلط الضوء على البدايات الصحافة العربية من خلال عرض نسخ أصلية من أوائل الصحف والنشرات التي تسرد حكايات التطوير منذ البداية وترصد وتوثق سيرة البلدان.

(تستمر)

وأكد طارق سعيد علاي مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة حرص المجلس الرمضاني على إثراء الأمسيات الرمضانية بكل ما هو مفيد ومناقشة الموضوعات التي تعود بالمعرفة والفائدة على جميع أفراد المجتمع والمساهمة في بناء وتعزيز الحوار الهادف والبناء بين أفراد المجتمع ووسائل الإعلام وأصحاب الاختصاص.

وأشار علاي إلى أن النسخة الثامنة من المجلس الرمضاني تطرح العديد من القضايا التي غابت عن أجندة الفعاليات المختلفة رغم أهميتها البالغة لما لها من تأثير على الأسرة والمجتمع بشكل عام وتناقش موضوعات مختلفة تشمل ثقافات الشعوب واختلاف الأديان والإدمان الالكتروني وسينما الأطفال والرياضة بالإضافة للمفاهيم الطبية الشائعة.

وتتناول باكورة ندوات المجلس الرمضاني التي تعقد مساءغد تحت عنوان "عادات الشعوب.. التعارف والتقارب" الاحترام المتبادل بين الثقافات ومفاهيم التعامل مع الثقافات الأخرى بنظرة إنسانية وحضارية ودور الأفراد في عكس ثقافة مجتمعاتهم وتستضيف الجلسة الإعلامي علي آل سلوم مقدم برنامج دروب والإعلامي عمر العثمان مقدم برنامج مدن.

أفكارك وتعليقاتك