"اتحاد الكتاب" يثمن حضور الشارقة كضيف شرف على " تورينو للكتاب"

"اتحاد الكتاب" يثمن حضور الشارقة كضيف شرف على " تورينو للكتاب"

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 13 مايو 2019ء) ثمن اتحاد كتاب وأدباء الإمارات حضور ومشاركة إمارة الشارقة كضيف شرف في معرض تورينو الدولي للكتاب تكريما للمسيرة الثقافية العريقة لإمارة الشارقة وامتنانا لإسهاماتها في التواصل الحضاري على مستوى الثقافة المحلية والعالمية.

وأعرب اتحاد الكتاب في بيان أصدره اليوم عن جزيل شكره وفائق تقديره إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري لاتحاد كتاب وأدباء الإمارات على النجاح اللافت لهذه المشاركة خصوصا وأنها حظيت بحضور سموه فعاليات ثقافية عدة في أسبوع افتتاح المعرض وتقديمه الوجه المشرق والمشرف للثقافة الوطنية والعربية.

وقال حبيب الصايغ رئيس مجلس إدارة الاتحاد الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب في البيان إن ما يثلج الصدر ويدعو إلى الفخر أن كل مشاركة ثقافية خارجية للشارقة تكون أفضل من التي قبلها وذلك بناء على وعي التجربة، وقد تميزت مشاركة وفد الشارقة في معرض تورينو الدولي كضيف شرف هذا العام بتحقيق الشراكة الحقيقية بين الكتاب الإماراتيين والكتاب الإيطاليين والعالميين سواء على المنصة أو على مستوى الجمهور أو في الحلقات والنقاشات الجانبية وهذا في الواقع حلم حققه صاحب السمو حاكم الشارقة نحو مد جسور نحو الدول الصديقة والعالم وتقوية الروابط الثقافية التي هي اليوم كما كانت دائما أساس التعارف والمعرفة .

(تستمر)

وأضاف الصايغ " أن إعجاب الجمهور بأنموذج الشارقة ودولة الإمارات كان واضحا وكان محل اعتزازنا نحن الشهود على مجريات المشاركة وردود فعلها ومدى تأثيرها الإيجابي في نقل المشهد الثقافي الإماراتي والعربي".

وثمن الصايغ عاليا الجهود الكبيرة التي يبذلها صاحب السمو حاكم الشارقة لإبراز دور الكاتب والمثقف الإماراتي ما يسهم كرافد قوي في إثراء عنوان القوة الإماراتية الناعمة، كما قدم الشكر إلى سعادة أحمد بن ركاض العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب .

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك