"الشارقة للنشر" تستعرض فرصها الاستثمارية أمام الناشرين الإيطاليين والأوربيين

"الشارقة للنشر" تستعرض فرصها الاستثمارية أمام الناشرين الإيطاليين والأوربيين

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 14 مايو 2019ء) استعرضت مدينة الشارقة للنشر ضمن مشاركتها في "معرض تورينو الدولي للكتاب 2019 " أمام نخبة من الناشرين الإيطاليين والأوروبيين الفرص الاستثمارية المميزة التي توفرها المدينة للمستثمرين في قطاع النشر بالشارقة.

و زارت مدينة الشارقة للنشر- المنطقة الحرة 60 منصة عرض بهدف التواصل مع الناشرين المشاركين في الحدث وتعريفهم على الفرص التجارية والاستثمارية الواعدة التي تقدمها "مدينة الشارقة للنشر" المنطقة الحرة إذ توفر إمكانية التملك الحر بنسبة 100 بالمائة للمستثمرين الأجانب إلى جانب المكاتب المؤثثة بشكل كامل و خدمات التراخيص والطباعة والتوزيع.

والتقى عددٌ من مسؤولي المدينة بمجموعةٍ من موزعي وأصحاب متاجر الكتب لمناقشة سبل توفير الكتب للقرّاء بأسعار مقبولة حيث أبدت مجموعة "روتوليتو غرافيك إنداستريز" إحدى أبرز شركات الطباعة في إيطاليا اهتماماً بدراسة إمكانية تأسيس فروع لها في الشارقة كما ناقشت السبل التي يمكن لـ"مدينة الشارقة للنشر" المنطقة الحرة من خلالها تسهيل مشروع المجموعة الرامي للتوسع في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية من خلال إمارة الشارقة واعتمادها مركزاً إقليمياً للأعمال.

(تستمر)

وعقدت المدينة مباحثات مع دار "وايت ستار" للنشر التي تتخذ من مدينة ميلانو مقراً وتمتلك سوقاً ضخماً لكتب الأطفال في الصين وناقشت معها إمكانية افتتاح فروع من مكاتبها في الشارقة واستكشاف التوسع إلى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر الإمارة ما دفع المدير التنفيذي لشركة "وايت ستار" تحديد موعد لزيارة مدينة الشارقة للنشر - المنطقة الحرة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

كما اجتمعت المدينة مع "غلوبال إيطاليا للناشرين" وعرفتهم على مزايا وفوائد تأسيس فروع لمكاتبهم في الشارقة إلى جانب الفرص المجزية التي توفرها مشاركتهم في "معرض الشارقة الدولي للكتاب".

وقال سالم عمر سالم مدير مدينة الشارقة للنشر- المنطقة الحرة لقد وفرت لنا مدينة تورينو منصةً حيوية للتواصل مع القائمين على صناعة النشر واستكشاف الفرص في الأسواق الإيطالية والأوروبية واستطعنا إجراء مباحثات بناءة وسنستمر في عقد لقاءاتنا مع الناشرين وممثلي صناعة النشر لنعرفهم بالفرص التي توفرها مدينة الشارقة للنشر التي باتت تمثل مركزاً استثمارياً لصناعة النشر والطباعة الإقليمية والعالمية يلبي كافة احتياجات هذه الصناعة حيث يمكن للمستثمرين الكتابة والتصميم والنشر والطباعة والتخزين والتوزيع على المستويين المحلي والعالمي ضمن مدينة الشارقة للنشر ومرافقها العالمية المخصصة لتوفير كافة الخدمات في مكان واحد.

أفكارك وتعليقاتك