القوات المسلحة الإيرانية: إيران لم ولن تبدأ بأي حرب ولكنها جاهزة للرد

القوات المسلحة الإيرانية: إيران لم ولن تبدأ بأي حرب ولكنها جاهزة للرد

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 مايو 2019ء) أكد مصدر في قيادة القوات المسلحة الإيرانية، اليوم الأربعاء، أن إيران لم و لن تبدأ أي حرب ولكن القوات المسلحة الإيرانية جاهزة و قوية و مستعدة للرد أكثر من أي وقت مضى.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية "إيرنا" عن مصدر في قيادة القوات المسلحة الإيرانية قوله، اليوم الأربعاء: "حاملة الطائرات الأمريكية أبراهم لينكون لم تدخل المياه الخليجية وتوقفت في بحر العرب​​​..المياه الخليجية هادئة أكثر من أي وقت و الادعاءات الأميركية بإرسال أسطول، كاذبة و مجرد حرب نفسية".

وحول اتهام السلطات السعودية لإيران وحركة أنصار الله اليمنية، بالقيام بعمل "إرهابي" باستهداف المنشآت النفطية السعودية، أضاف المصدر:"لأنصار الله الحق في الدفاع عن اليمن وشعبه في وجه الاعتداءات السعودية بعد أن راقب العالم منذ سنوات الهجمات السعودية على الشعب اليمني الأعزل و دمر البنى التحتية اليمنية".

(تستمر)

وتشهد منطقة الخليج تحركات مثيرة للقلق، إذ أجرت مقاتلات أمريكية، أول أمس الإثنين، طلعات ردع فوق الخليج، موجهة ضد إيران.

ويأتي هذا بعد أن أرسلت واشنطن حاملة الطائرات "إبراهام لينكولن" ومجموعتها القتالية، وقاذفات قنابل إلى الخليج، كما أرسلت سفينة متخصصة في دعم الهجمات، وصواريخ باتريوت إلى المنطقة ردا على ما وصفته باستعدادات إيرانية للهجوم ضدها.

ومن ضمن الخطوات التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية وصول قاذفات أمريكية من طراز بي-52 إلى قاعدة "العديد" الجوية الأمريكية في دولة قطر.

ومن جانبها حذرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية من سمّتهم الأعداء من مغبة أي تحركات عدائية محتملة، مشددة على أنها ستواجَه برد مؤلم يبعث على الندم.

وقال المرشد الأعلى في إيران، آية الله علي خامنئي، في تصريحات خلال لقاء مع عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين يوم أمس "لن تقع الحرب وخيار الشعب الإيراني هو المقاومة"، مضيفا "المواجهة الحالية هي مواجهة إرادات ومن المؤكد أن الشعب الإيراني "هو المنتصر في هذا الاصطفاف".

أفكارك وتعليقاتك