أقمار "وان ويب" الصناعية تصل إلى "بايكونور" في نهاية الصيف وإلى "فوستوشني" بداية عام 2020

أقمار "وان ويب" الصناعية تصل إلى "بايكونور" في نهاية الصيف وإلى "فوستوشني" بداية عام 2020

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 16 مايو 2019ء) أفاد مصدر في مطار "بايكونور" الفضائي، ليوم الخميس، أن أول أقمار صناعية لشركة "وان ويب" المخصصة لإطلاقها إلى الفضاء على متن صواريخ "سويوز-2" الروسية سيتم إيصالها إلى بايكونور في نهاية الصيف-أوائل الخريف، وفي بداية العام المقبل سيتم توريدها إلى مطار الفضاء "فوستوتشني".

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "سيبدأ تسليم أقمار "وان ويب" الصناعية إلى قاعدة بايكونور في نهاية الصيف - أوائل خريف عام 2019 ، وإلى قاعدة "فوستوشني" - بداية عام 2020 "​​​.

ووفقًا له ، في إطار الإعداد لتنفيذ عمليات الإطلاق، يخطط لإجراء اختبارات باستخدام مجسد لقمر "وان ويب". بالنسبة إلى "بايكونور" ، من المقرر أن يكون هذا في منتصف صيف العام الحالي 2019 ، و بالنسبة إلى "فوستوتشني" - في بداية عام 2020.

(تستمر)

وأوضح محاور الوكالة أنه سيتم التدريب على تنفيذ أعمال إيصال قمر صناعي إلى مطار الفضاء، ثم نقله إلى قسم الاختبارات وبعد ذلك إلى مبنى تجميع رأس القمر ومن ثم إلى قاعة خاصة لتركيبه على صاروخ حامل.

وتخطط شركة "وان ويب" البريطانية لإنشاء مجموعة من الأقمار الصناعية التي ستوفر وصولاً واسع النطاق إلى الإنترنت للمستخدمين في جميع أنحاء العالم بفضل التغطية الكاملة لسطح الأرض.

وكانت وكالة الفضاء الروسية ("روسكوسموس") قد وقعت في حزيران/يونيو 2015 مع الشركتين الفرنسية "اريان سبيس" والبريطانية "وان ويب" عقدا حول إطلاق 21 رحلة تجارية لإيصال 672 قمراً صناعياً باستخدام الصاروخ الحامل "سويوز"، وذلك مطارات الفضاء "كورو" "بايكونور" و "فوستوتشني". وفي 28 شباط/فبراير من العام الجاري، نفذت أول عملية الإطلاق من الـ21 المخطط لها، من مطار الفضاء "كورو" في غويانا الفرنسية، حيث تم إيصال 6 أقمار صناعية إلى المدار الفضائي.

وكان دميتري لوسكوتوف، المدير العام لشركة "غلاف كوسموس" التابعة لوكالة "روسكوسموس"، أفاد وكالة "سبوتنيك" في وقت سابق أنه من المخطط إجراء أول عملية إطلاق صاروخ حامل 32 قمراً "وان ويب" من مطار "بايكونور" الفضائي في الربع الأول من عام 2019، و في الربع الثاني من عام 2020 – أول عملية إطلاق من هذا القبيل من مطار الفضاء "فوستوتشني"، حيث أيضاً سيتم إيصال عدد 32 قمراً صناعياً إلى المدار.

أفكارك وتعليقاتك